السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق منافسات بطولة كرة المضرب بغزة

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 28/08/2017 الساعة: 17:18 )
انطلاق منافسات بطولة كرة المضرب بغزة

غزة - معا - محمد حجاج : انطلقت مساء السبت منافسات بطولة كرة المضرب "التنس الأرضي " على ملعب جمعية الشبان المسيحية بمدينة غزة بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب حسيب الراعي، وعيسى سابا عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية، وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، وعدد من الشخصيات الرياضية الغزية.

وتقام البطولة للمرة الأولى في محافظات غزة منذ عقد من الزمن تقريبا ،كما انها اول بطولة تنطلق منذ إعادة تكليف الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد العاب المضرب، والذي يشتمل على التنس الأرض، والإسكواش، والريشة الطائرة، وقد حملت البطولة اسم المناضل الكبير" موسي سابا" الرئيس السابق لمجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية واحد مؤسسيها من الرعيل الأول في الجمعية.


وتقام البطولة بمشاركة 32 لاعبا من مختلف مناطق قطاع غزة وتستمر على مدار ستة أيام؛ حيث تم توزيع اللاعبين على اربع مجموعات، وتقام بالنظام الزوجي، وحملت كل مجموعة اسم احد المدن الفلسطينية، وسميت الأولى باسم القدس، والثانية باسم مجموعة غزة، والثالثة مجموعة بيت لحم ، فيما حملت الرابعة اسم مدينة الناصرة. على ان يصعد اول كل مجموعة الى الدور التالي.

وقبيل انطلاق البطولة اكد عيسى سابا ترحيب الجمعية باحتضان البطولات والأنشطة الرياضية وبخاصة العاب كرة المضرب التي كانت احدى ابرز الألعاب الرياضية في الجمعية في العقود الماضية؛ معربا عن امله بنجاح البطولة واعادتها الى سابق عهدها ، وبناء جيل جديد من اللاعبين.

بدوره حسيب الراعي نائب رئيس الاتحاد اكد حرصه وأعضاء الاتحاد على ضرورة إعادة ممارسة اللعبة والحفاظ عليها وتطويرها؛ لافتا الى ان الاتحاد الحالي سيعمل كل ما بوسعه للحفاظ عليها من خلال وجود عدد من لاعبيها الممارسين، العمل من اجل انشاء جيل جديد، ومعربا عن امله بالوصول الى تشكيل منتخب فلسطيني في العاب المضرب.

وعبر عن شكره لجمعية الشبان المسحية على استضافتها الكريمة للبطولة ،وللجنة الأولمبية بحضور امينها العام المساعد ،كما قدم شرحا وافيا حول البطولة ونظام اقامتها وكيفية الصعود الى الأدوار التالية.

الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية محمد العمصي اثنى على إقامة البطولة التي كانت عبارة عن فكرة من عضو مجلس إدارة الجمعية عيسى سابا إضافة الى تعاون الاتحاد في الترتيب للبطولة واقامتها ،وأشار العمصي الى ان الجمعية باتت تحتضن الكثير من الأنشطة الرياضية، وباتت كذلك تشكل عامل وحدة واجتماع بين كافة أبناء شعبنا على مختلف اطيافه.

وتابع ان اللجنة الأولمبية وضعت ثقتها بهذا الاتحاد منذ اعادة تعيينه قبل ستة اشهر؛ من اجل إعادة تنشيط العاب المضرب بمحافظات غزة ،مؤكدا ان اللجنة الأولمبية مستعدة لتوفير كافة مستلزمات إقامة البطولات الرياضية ورعايتها، ووجه شكره لجمعية الشبان على اتاحة ملعبها الخاص لإقامة منافسات البطولة.

واختتم علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضة بتأكيده على سعادته بحضور افتتاح البطولة التي غابت كثيرا عن محافظات غزة منذ زمن ،واستذكر جيل اللاعب ين القدامى ممن مارسوا هذه اللعبة في العقود الماضية، ووصف جمعية الشبان المسيحية بالصرح الرياضي العظيم.