السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع عقد ندوة ثقافية في القدس

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 28/08/2017 الساعة: 22:41 )
الاحتلال يمنع عقد ندوة ثقافية في القدس
القدس-معا - منعت قوات الاحتلال اليوم الاثنين عقد ندوة ثقافية في مركز "يبوس الثقافي" في مدينة القدس، بحجة تنظيمها من قبل حركة حماس.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مقر مركز يبوس في شارع الزهراء بمدينة القدس، قبل موعد الندوة، وحررت هويات بعض المتواجدين فيه وأجبرتهم على الخروج منه، ثم علقت قرارات باللغة العربية والعبرية، تقضي بمنع الندوة الثقافية.


وجاء في أمر المنع الموقع من ما يسمى "قائد شرطة القدس يورام ليفي"، أمر بمنع فعالية "لمنظمة إرهابية" – بموجب صلاحياتي حسب بند 69 لقانون مكافحة الارهاب 2016، حيث من المخطط اقامة فعالية أو تجمع بالقدس بمركز "يبوس" من قبل منظمة حماس، وهو بمثابة منظمة ارهابية، فأنني أمر بعدم اقامة الفعالية المذكورة، بالموعد المحدد اليوم وفي أي موعد آخر، في هذا المكان وأي مكان آخر.

وعلمت الوكالة أن قوات الاحتلال سلمت أحد الموظفين في مركز يبوس استدعاء للتحقيق معه في مركز الشرطة.

وكان من المقرر عقد ندوة اليوم في مركز يبوس لمناقشة المقالة البحثية "الوصاية على المسجد الأقصى في ظل إدارة الاتفاقيات"، لمعدها الاستاذ مازن الجعبري.


من جهته قال الباحث المقدسي ناصر الهدمي السكرتير العام للهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير أن مخابرات وضابط الاحتلال منعوا عقد الفعالية الثقافية في القدس وأخبره أحد الضباط "وجود اسمك بأي فعالية سيتم منعها"، وقال:" ان الاحتلال فقد اخلاقيته كان من المقرر عقد ندوة ثقافية فقد الا ان الاحتلال لا يريد خروج أي صوت من مدينة القدس يعبر عن حقيقة الأحداث التي تجري في المدينة، فهو يتخوف من تحليل الواقع والأحداث."