السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم فوز الامارات على السعودية 2/1

نشر بتاريخ: 30/08/2017 ( آخر تحديث: 30/08/2017 الساعة: 18:28 )
تصفيات كأس العالم فوز الامارات على السعودية 2/1
العين - معا : قلب منتخب الإمارات تأخره ليحقق الفوز على السعودية 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة التاسعة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وتقدم المنتخب السعودي عبر هدف نواف العابد في الدقيقة 20 من ضربة جزاء، قبل أن ترد الإمارات بهدفين عن طريق علي مبخوت (21) وأحمد خليل (60).

وأكمل منتخب الإمارات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع محمود خميس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتقام بقية مباريات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي اليابان مع أستراليا على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وتايلاند مع العراق على ستاد راجامانغالا في بانكوك.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 16 نقطة لكل من السعودية التي خاضت تسع مباريات وأستراليا و13 للإمارات و5 للعراق ونقطتين لتايلاند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

وبدأ المنتخب السعودي المباراة بصورة جيدة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 20 دقيقة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض نواف العابد للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها ذات اللاعب بنجاح على يسار الحارس خالد عيسى.

ولكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بعد دقيقة واحدة فقط عندما أرسل طارق أحمد تمريرة من الجناح الأيمن وصلت إلى علي مبخوت الذي هيأها أمام نفسه بطريقة جميلة وسدد على يمين الحارس عبدالله المعيوف (21).

وتواصلت المحاولات المتبادلة بين الفريقين، وضاعت على الضيوف فرصة خطرة مع بداية الشوط الثاني إثر ركلة ركنية تابعها أسامة هوساوي برأسه ولكن الكرة ارتدت من العارضة.

ورد أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد خليل الذي استلم تمريرة أحمد برمان وسدد كرة من مسافة بعيدة ذهبت صاروخية في الشباك.

وتقام مباريات الجولة العاشرة يوم 5 أيلول/سبتمبر المقبل، حيث تلتقي السعودية مع اليابان في جدة، والعراق مع الإمارات في عمان، وأستراليا مع تايلاند في ملبورن.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبو ظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك وشهدت الجولة السادسة فوز السعودية على تايلاند 3-0 في بانكوك واليابان على الإمارات 2-0 في العين وتعادل العراق مع أستراليا 1-1 في طهران، وشهدت الجولة السابعة فوز أستراليا على الإمارات 2-0 في سيدني واليابان على تايلاند 4-0 في سايتاما والسعودية على العراق 1-0 في جدة، وشهدت الجولة الثامنة فوز أستراليا على السعودية 3-2 في أديلايد وتعادل العراق مع اليابان 1-1 في طهران وتايلاند مع الإمارات 1-1 في بانكوك