الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إلقاء القبض على عصابة تخصصت بسرقة أشجار زيتون رومي كبيرة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/01/2008 ( آخر تحديث: 20/01/2008 الساعة: 15:43 )
قلقيلية- معا- أعلن العقيد خليل حسان مدير شرطة قلقيلية، اليوم عن إلقاء القبض على عصابة تخصصت بسرقة أشجار زيتون رومي كبيرة، وبيعها لتجار إسرائيليين.

وأوضح العقيد حسان أن العصابة كانت تقوم ببيع وتهريب أشجار الزيتون الرومي بعد اقتلاعها من الأراضي الفلسطينية، لتجار وجهات إسرائيلية، لزراعتها في مناطق وأحياء يهودية، وادعاء نسب هذه الأشجار المعمرة إلى هذه المناطق والأحياء.

وتحدث النقيب مؤيد عباس مدير فرع المباحث الجنائية في شرطة المحافظة، أن إدارة المباحث تحركت فور تلقيها بلاغا من أحد المواطنين يفيد بوجود مجموعة من اللصوص يقومون باقتلاع أشجار الزيتون المعمرة من أراضي المواطنين في المحافظة، وبيعها لتجار وجهات إسرائيلية.وأضاف، انه وبعد البحث والتحري والمتابعة، تم إلقاء القبض على الفاعلين وبحوزتهم عدد من أشجار الزيتون المعمرة.

وأهاب النقيب عباس بالمواطنين توخي الحذر من مثل هؤلاء اللصوص، الذين يسرقون التراث الفلسطيني ويبيعونه لجهات مشبوهة، وضرورة الإبلاغ عنهم فورا.
من جهة ثانية ألقت إدارة المباحث العامة القبض على مجموعة لصوص سطت على منزل إحدى المواطنات في المدينة، وسرقت مبلغا من المال يبلغ ( 3500) شيكلاً و ( 290) ديناراً أردنياً.

وأوضح مدير شرطة قلقيلية أن إدارة المباحث العامة ألقت القبض على اللصوص وضبطت المسروقات بحوزتهم، وتم تحويلهم إلى النيابة العامة لتقديمهم للمحاكمة والعدالة.