السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس آسيا: الأردن 4 - أفغانستان 1

نشر بتاريخ: 06/09/2017 ( آخر تحديث: 06/09/2017 الساعة: 16:53 )
تصفيات كأس آسيا: الأردن 4 - أفغانستان 1
عمان - معا : تغلب منتخب الأردن على أفغانستان 4-1 يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وسجل سعيد مرجان (24) وعدي الصيفي (33) وياسين البخيت (45 من ضربة جزاء) وحمزة الدردور (89) أهداف الأردن، في حين أحرز زبير أميري (73 من ضربة جزاء) هدف أفغانستان الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فوز فيتنام على كمبوديا 2-1 على الستاد الوطني الأولمبي في فنوم بينه.

وحافظ المنتخب الأردني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لفيتنام، و3 لكمبوديا ونقطة واحدة لأفغانستان.

وفرض المنتخب الأردني سيطرته على المباراة ولكنه انتظر حتى الدقيقة 24 من أجل افتتاح التسجيل بعدما مرر عدي زهران تمريرة عرضية ارتقى لها سعيد مرجان وحولها برأسه في الشباك.

ورد المنتخب الأفغاني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها مصطفى زازاي وارتقى لها شريف محمد قبل أن يرسل كرة رأسية ذهبت خارج الخشبات الثلاث (26).

وضاعت فرصة جديدة على المنتخب الأردني عبر تسديدة عدي الصيفي التي تصدى لها الحارس الأفغاني اوفايز عزيزي (32)، قبل أن يعود الصيفي ويسجل الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض بعدما تابع تمريرة حمزة الدردور العرضية (33).

وسجل ياسين البخيت الهدف الثالث للأردن عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض ذات اللاعب للإعثار داخل المنطقة (45).

واستمرت المحاولات الأردنية في الشوط الثاني، فسدد سعيد مرجان كرة ذهبت خارج الخشبات الثلاث (68)، قبل أن يسجل المنتخب الأفغاني هدفه الوحيد عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض ميلاد انتظار للإعثار داخل منطقة الجزاء ونفذها زبير أميري بنجاح (73).

ولكن حمزة الدردور أعاد توسيع الفارق لأصحاب الأرض بعدما استغل خطأ مسيح صيغاني فخطف الكرة وسدد من فوق الحارس عزيزي (89).

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي أفغانستان مع الأردن في دوشانبي، وفيتنام مع كمبوديا في هوتشي منه.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على كمبوديا 7-0 في عمان وتعادل أفغانستان مع فيتنام 1-1 في دوشانبي، وشهدت الجولة الثانية تعادل فيتنام مع الأردن 0-0 في هوتشي منه وفوز كمبوديا على أفغانستان 1-0 في فنوم بينه