السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: قطر 1 - الصين 2

نشر بتاريخ: 06/09/2017 ( آخر تحديث: 06/09/2017 الساعة: 17:01 )
تصفيات كأس العالم: قطر 1 - الصين 2
الدوحة -معا : فاز منتخب الصين خارج ملعبه على قطر 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد خليفة في الدوحة، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وتقدم المنتخب القطري عبر هدف أكرم عفيف في الدقيقة 47، قبل أن ترد الصين بهدفين عن طريق زياو زهي (74) ووو لي (83).

وأكمل المنتخب الصيني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد زينغ زهي في الدقيقة 80.

وشهدت بقية مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، تعادل إيران مع سوريا 2-2 على ستاد آزادي في طهران، وأوزبكستان مع كوريا الجنوبية 0-0 على ستاد بونيودكور في طشقند.

وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من عشر مباريات، مقابل 15 نقطة لكوريا الجنوبية و13 لكل من سوريا الثالثة وأوزبكستان الرابعة و12 للصين و7 لقطر.

وتأهلت إيران وكوريا الجنوبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين انتقل المنتخب السوري للمشاركة في الملحق الآسيوي.

ودخل المنتخب الصيني المباراة بطموح تحقيق الفوز مقابل خسارة سوريا وأوزبكستان من أجل الحصول على فرصة خوض الملحق الآسيوي.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل منتخب قطر هدف التقدم في الدقيقة 47 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن يرسل المعز علي الكرة إلى أكرم عفيف ليسدد بعيداً عن متناول الحارس زينغ تشينغ.

ولكن المنتخب الصيني سجل هدف التعادل عندما أرسل جيانغ زهيبينغ كرة عرضية وصلت إلى زياو زهي ليسدد في الشباك (74).

ورغم طرد زهينغ زهي في الدقيقة 80، إلا أن الضيوف نجحوا في تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة متقنة من وو لي (83).

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

ويملك منتخب الصين فرصة في المشاركة في الملحق الآسيوي، وذلك في حالة فوزه على قطر وخسارة سوريا وأوزبكستان في المباراتين الأخريين.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 في سيؤول وتعادل الصين مع قطر 0-0 في كونمينغ وسوريا مع إيران 0-0 في باروي، وشهدت الجولة السادسة فوز سوريا على أوزبكستان 1-0 في ميلاكا والصين على كوريا الجنوبية 1-0 في تشانغشا وإيران على قطر 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة السابعة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 1-0 في سيؤول وإيران على الصين 1-0 في طهران وأوزبكستان على قطر 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الثامنة فوز إيران على أوزبكستان 2-0 في طهران وقطر على كوريا الجنوبية 3-2 في الدوحة وتعادل سوريا مع الصين 2-2 في ميلاكا، وشهدت الجولة التاسعة فوز سوريا على قطر 3-1 في ميلاكا والصين على أوزبكستان 1-0 في ووهان وتعادل كوريا الجنوبية مع إيران 0-0 في سيؤول.