السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة عمل الواعدين في الاتحاد الاسيوي تعقد اجتماعها الرابع

نشر بتاريخ: 07/09/2017 ( آخر تحديث: 07/09/2017 الساعة: 17:47 )
مجموعة عمل الواعدين في الاتحاد الاسيوي تعقد اجتماعها الرابع
كوالالمبور - معا : عقدت مجموعة عمل قطاع الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعها الرابع يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأكدت مجموعة العمل على أن مفهوم الواعدين في آسيا يعني أن (كرة القدم للجميع) وبحيث تتضمن التطوير الشخصي والصحي والرياضي والاجتماعي للاعبين العاديين وغير المحترفين من كافة الأعمار في قارة آسيا.

وبحث الاجتماع في ميثاق الواعدين الآسيوي حيث تم تعيين مجموعة لمراقبة وتقييم العملية.

ويتضمن نظام المساندة للواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاثة مستويات (برونزي، فضي وذهبي)، حيث يركز الفضي على المشاركة الأوسع وتقدمت للمشاركة به ماكاو وسريلانكا وفيتنام. ويتضمن النظام الفضي توسيع مستويات النوعية وتقدم للمشاركة به الصين ولبنان ومنغوليا وسنغافورة، في حين يشمل المستوى الذهبي أعضاء مرشحين لوضع مستوى قياسي في تطوير الواعدين وتقدم له أستراليا واليابان.

ومن ضمن المواضيع التي بحثتها مجموعة العمل مشروع مهرجان رباعي للواعدين والواعدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وبحيث يتضمن هذا المشروع برامج تطوير للمدربين والأهالي والمتطوعين، ودليل للسلوك وتوفير مرافق ومعدات.

واطلعت مجموعة العمل على تقرير حول يوم الواعدين الآسيوي 2017، والذي جرى في شهر أيار/مايو الماضي، حيث حقق نجاحاً كبيراً من خلال فعاليات في 40 اتحاداً وطنياً، وبمشاركة 90 ألف طفل في القارة.

كما تقرر تقديم ثلاث جوائز خاصة للواعدين عام 2018، وهي أفضل قائد للواعدين، أفضل مشروع للواعدين، وأفضل نادي للواعدين. وسيتم ترشيح المتنافسين على هذه الجوائز من الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وتقدم جائزة أفضل قائد للواعدين إلى الشخص الذي يقوم بعمل تطوعي كبير في مجال كرة القدم للواعدين، عبر المبادرة في تشكيل نادي أو مشروع أو فعاليات أخرى.

أما جائزة أفضل مشروع للواعدين فتقدم إلى اتحاد مقاطعة أو وكالة أو مدرسة لاستحداث برنامج مميز للواعدين غير ممول من الاتحاد الآسيوي. وتقدم جائزة أفضل نادي للواعدين إلى فريق للهواة يروج للعبة على مستوى الواعدين.