السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع عضوين من القسام بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/09/2017 ( آخر تحديث: 15/09/2017 الساعة: 20:57 )
تشييع عضوين من القسام بقطاع غزة
غزة- مع- شيعت جماهير محافظة خان يونس الشهيد القسامي يوسف أبو عابد من مسجد حمزة وسط مدينة بني سهيلا شرق المحافظة، والذي استشهد مساء الخميس إثر نفق للمقاومة.

واكد حماد الرقب القيادي في حركة حماس، وخلال خطبة الجمعة  ان دماء الشهداء وقود لاستمرار معركة الإعداد والتجهيز، مشدداً أن الحركة ماضية في طريق الإعداد والتجهيز لأي مواجهة مرتقبة مع الاحتلال الاسرائيلي.
وأضاف الرقب أن الشهيد أبو عابد آثر أن يحفر في باطن الأرض طريقاً للعزة والكرامة، في حين أن كثير من الناس لاهون، وغير آبهون لما يحدث من حولهم.
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" زفت اثنين من مجاهديها الأبطال من مدينة غزة وخانيونس، ارتقيا إثر انهيار نفقين للمقاومة.

وقالت كتائب القسام في بيانها العسكري مساء الخميس أن الشهيد القسامي/ خليل باسم خليل الدمياطي (32 عاماً) من حي الشيخ رضوان بغزة، والشهيد القسامي / يوسف صبري أبو عابد (22 عاماً) من منطقة بني سهيلا بخانيونس، لقيا ربهما شهيدين –بإذن الله تعالى- مساء الخميس 14/09/2017م إثر انهيار نفقين للمقاومة.

وفي غزة خرج الالاف في تشييع الشهيد خليل الدمياطي الذي استشهد في نفق للمقاومة بمشاركة نواب من التشريعي وعدد من قيادات حماس.
خلال تشييع الشهيد القسامي خليل الدمياطي
وقال د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن ما يقدمه شهداء الإعداد والتجهيز في كتائب القسام وفصائل المقاومة يرسم خارطة النصر في المعركة القادمة مع الاحتلال.
وأكد د. بحر خلال مشاركته في تشييع شهيد الاعداد في كتائب القسام خليل الدمياطي أن ما قدمه شهداء الإعداد والتجهيز في كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية يقرب إلى النصر والتحرير، ويفرض معادلات قوى جديدة خلال أي عدوان قادم قد يفرضه الاحتلال على قطاع غزة، وسيشكل مفاجآت جديدة للاحتلال.

ولفت إلى أن الشهداء هم على طريق النصر والتحرير ودماؤهم وقود انتفاضة الأقصى، مبيناً أن الشعب الفلسطيني سيستمر على هذا الطريق، ولن يخذل الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أجل تحرير فلسطين.