الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو الحكومات العربية لعقد اجتماع لوزراء الخارجية والتحضير لقمة عربية طارئة لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 14:52 )
غزة - معا - دعت الجبهة الديمقراطية الحكومات العربية إلى التراجع عن موقفها الداعي إلى عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين والارتقاء إلى مستوى التحديات, وعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية, والتحضير لقمة عربية طارئة للتداول في رسائل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة, وتفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل, والتوجه إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

استنكرت الجبهة الديمقراطية وبشدة الإجراءات العدوانية التي تمارسها حكومة اولمرت بحق الشعب الفلسطيني ولا سيما سياسة الإغلاق والحصار ووقف تزويد القطاع بالوقود وقطع التيار الكهربائي مما يهدد بكارثة إنسانية على كافة الصعد.

ودعت الجبهة في بيان وصل لوكالة "معا" الجميع إلى تجاوز الانقسام والعودة إلى الحوار الوطني الشامل لاستعادة الوحدة الوطنية وتعزيز مقومات الصمود لمواجهة العدوان الإسرائيلي بموقف فلسطيني موحد..

وطالبت الجبهة المجتمع الدولي والرباعية الدولية والمؤسسات الحقوقية بالتحرك السريع والعاجل للضغط على إسرائيل للجم عدوانها ووقف ممارساتها التعسفية ضد الشعب الفلسطيني.

كما استنكرت الجبهة الصمت الدولي أمام الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب في القطاع والتي تشكل خرقاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية.