الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

تجمع الكتل العمالية لهيئة العمل الوطني برفح ينظم مسيرة حاشدة ضد الحصار

نشر بتاريخ: 21/01/2008 ( آخر تحديث: 21/01/2008 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - خرج مئات من عمال محافظة رفح منددين بالحصار الإسرائيلي على القطاع في مسيرة «ضد الحصار».

ومن جهته قال إسماعيل النجار ممثل كتلة التضامن العمالية ان هذه المسيرة تأتي احتجاجاً على ما يتعرض له القطاع بشكل يومي من حصار ومنع المواد الأساسية من الدخول، ووفاة عشرات الحالات المرضية بسبب منعهم من السفر لتلقي العلاج.

كما طالب النجار المجتمع الدولي والعالم العربي والإسلامي أن يتحملوا مسئولياتهم لحماية الشعب الفلسطيني من هذا العدوان الهمجي وان يعملوا على إنهاء سياسة إسرائيل المستمرة في فرض العقاب الجماعي، ودعا الى مساندة الشعب الفلسطيني وإنقاذه من هذا الحصار المفروض بلا ذنب.

فيما قال عيسى الشاعر إن العدوان "الإسرائيلي" الذي يتسبب في وقوع ضحايا يوميا من المدنيين خطير، وينم عن سياسة دموية، وأضاف أنه يجب أن يتوقف الحصار على غزة، لأنها تتعرض ليس فقط لحملة عدوان وإسالة دماء إنما حملة تجويع لأهلها.

وحذر الشاعر من أن استمرار الحصار سيؤثر على كافة مناحي الحياة الفلسطينية، مطالباً محبي السلام والقانون والشعب الفلسطيني بالتحرك السريع وكسر الحصار.

وأكد فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" برفح على أن إغلاق المعابر في قطاع غزة، تسبب في أزمة صحية بسبب اختفاء بعض الأدوية وندرة أدوية أخرى، واختفاء العديد من المواد الأساسية، وشدد على أن الحصار أدى أيضاً إلى تدمير القطاع الصناعي التجاري .

دعا فواز النمس مصر إلى اتخاذ "قرار جريء وشجاع" بفتح معبر رفح لكسر الحصار المفروض على غزة، وتسهيل إدخال البضائع وإسعاف المرضى والجرحى.

وقال إن هذه اللحظة تاريخية ويتعين على القادة العرب التحرك للتصدي لها، مؤكدا أن هؤلاء القادة مسئولون أمام الله وأمام شعوبهم للتحرك لإنقاذ الشعب الفلسطيني من هذا الوضع الخطير.

كما دعا النمس حركتي فتح و حماس لتناسي الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية واتخاذ الخطوات الضرورية لمواجهة ممارسات الاحتلال.