الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" واتحاد لجان العمل الزراعي يوقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 21/09/2017 الساعة: 00:15 )
"معا" واتحاد لجان العمل الزراعي يوقعان اتفاقية تعاون

بيت لحم -معا- وقعت شبكة معا الاعلامية، واتحاد لجان العمل الزراعي، اتفاقية شراكة وتعاون اعلامي، اليوم الاربعاء، في مقر لجان العمل الزراعي في رام الله.
ووقع على الاتفاقية مدير عام شبكة معا رائد عثمان، وفؤاد ابو سيف مدير عام لجان العمل الزراعي، وتضمنت الاتفاقية التعاون المشترك في تغطية القضايا التنموية، ذات العلاقة بالقطاع الزراعي، وتنمية هذا القطاع، وتسليط الضوء على مشاريع وانجازات الاتحاد ودوره التنموي خاصة في المناطق المهمشة ومناطق "ج".
وقال فؤاد ابو سيف، أن توقيع هذه الاتفاقية استمرار للتعاون والشراكة مابين الاتحاد وشبكة معا والتي بدأت منذ سنوات، ونتطلع لتطويرها، والبناء عليها لما فيه من خدمة للمصلحة العامة، وبشكل خاص الدفاع عن حقوق الفلاحين وانصافهم، وتعديل السياسات والقوانين لخدمة تطوير القطاع الزراعي.

واوضح اهمية استثمار الاعلام الفلسطيني وخاصة من خلال شبكة معا للوصول الى اوسع شريحة من المزراعين، وتطوير ادوات العمل وشرح افضل الطرق لحل معاناتهم وتعزيز صمودهم.

واكد أن اتحاد لجان العمل الزراعي، من اكبر المؤسسات المخصصة في المياه والبيئة وخدمة المزارعين، ويعمل في تقديم الدعم الحقوقي والقانوني للمزارعين وحماية الارض وتسليم ملفات المزراعين وتزويدهم بالبرامج ودعم صمودهم في المناطق "ج".

واكد أن الاتحاد عضو في حركة الفلاحين العالمية التي تضم 200 مليون فلاح في العالم، ويعمل في المناطق المهمشة ولديه جيش من الصيادين والعاملين والفلاحين في غزة والضفة الغربية.

من جهته اكد رائد عثمان أن شبكة معا وفي اطار المسؤولية الاجتماعية تركز على احتياجات القطاع الزراعي وتسلط الضوء على قضايا المواطنين من خلال الاعلام الشعبي.

واضاف أن معا وفي هذا الصدد وقعت مجموعة من مذكرات التفاهم مع مؤسسات تلتقي معها في التوجهات والرؤى من بينها لجان العمل الزراعي حيث نتطلع لاستمرارية العلاقة والشراكة ما بين شبكة معا والاتحاد على قاعدة التعاون في خدمة الوطن، وفي التنمية ودعم صمود المواطنين والمزارعين بشكل خاص.