الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تكرم بنكي " القدس " و" الاستثمار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 10:21 )

رام الله- معا- التقى رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو مجموعة من طلبة القدس المفتوحة الذين شاركوا في نشاطات تربوية تدريبية خارج الوطن، وقد كّرم ممثلي بنكي القدس والاستثمار الذين أسهموا بتوفير تذاكر سفر للطلبة المشاركين في تلك الدورات، وتقديم دروع تكريمية لهم.

وحضر اللقاء إضافة للطلبة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  سمير النجدي، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ولشؤون الفروع د. فيصل عمرو، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعدد من مدراء الفروع، وعمداء الكليات، ومدراء الدوائر والمراكز.

فيما حضر من البنكين دريد أكرم عبد اللطيف جراب نائب رئيس مجلس إدارة بنك القدس، وأ. بكر حلاق مسؤول العلاقات العامة في مكتب رئيس مجلس إدارة بنك القدس، وعيسى قسيس مدير عام بنك الاستثمار الفلسطيني، وعبد الكريم البرغوثي مدير فرع الارسال في بنك الاستثمار الفلسطيني.

ورحب عمرو، خلال اللقاء الذي عقد بمقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله بالحضور، وأكد أن الجامعة تسعى لتدعيم خبرة الخريجين وإكسابهم المعارف قبل تخرجهم من أجل أن يكونوا من أفضل الخريجين على مستوى فلسطين والمنطقة.

وقال  عمرو، إن نجاح جامعة القدس المفتوحة وتقدمها وتميز خريجيها دفع البعض لوضع عقبات أمام عمل الجامعة، لكنها تواصل التقدم وتحقيق الإنجازات والطلبة يقبلون بشكل لافت على التسجيل في القدس المفتوحة خصوصا من خريجي امتحان الثانوية العامة إنجاز الحاصلين على معدلات تفوق الـ90%، حيث بلغ عدد المسجلين من معدلات ال_90% حوالي الف طالب ومن معدلات ما بين 80 و90% حوالي 2800 طالب وطالبة.

وأضاف أن طلبة القدس المفتوحة يدفعون رسوما تعليمية بسيطة مقارنة بالجامعات الوطنية الأخرى، ويتعال بمختلف الوسائط التعليمية المميزة والتي كان آخرها فضائية القدس التعليمية، وفي نفس الوقت يعمل، فطلبة القدس المفتوحة لا يسهمون في بناء وطنهم بدراستهم وعملهم.

وأوضح أن جميع الكليات في القدس المفتوحة لديها أقسام نشطة للتدريب، والجامعة تتعاون في مجال التدريب مع الجامعات العربية من خلال الاتحاد ومن خلال المجلس العربي للتدريب ونحرص على ارسال عدد كبير من طلبتنا للتدريب خارج الوطن، ونحن نلجأ للمؤسسات الوطنية لتدعيم سفر أولئك الطلبة.
وقدم شكره لبنك القدس ولبنك الاستثمار الفلسطيني على تغطية تذاكر السفر الخاصة بالطلبة، ولكل المؤسسات الوطنية التي تقوم بدعم القدس المفتوحة.
من جانبه، قال دريد جراب- نائب رئيس مجلس ادارة بنك القدس ، يندرج هذا الدعم المقدم من بنك القدس لطلبة جامعة القدس المفتوحة ضمن اطار مسؤوليتنا المجتمعية، فنحن ندرك تماما مدى اهمية المسؤولية المجتمعية في تنمية وتقدم المجتمع، اننا سعيدين بهذا التعاون مع جامعة القدس المفتوحة، فهذا الدعم هو استثمار في الاقتصاد الفلسطيني وفي المستقبل الفلسطيني المتمثل في الشباب، فبنك القدس يولي اهتمامه للعديد من القطاعات في المجتمع مثل الصحة والثقافة والتعليم، وذوي احتياجات خاصة وغيرها .

من جانبه، قال عيسى قسيس إنه سعيد بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، وأن التبرع الذي قدمه البنك للطلبة يهدف إلى الاستثمار في الشباب الفلسطيني، ليصبح طلبة القدس المفتوحة مميزون في عملهم وقادرون على التميز والنجاح.

وأضاف قسيسي، طلبة القدس المفتوحة لديهم ميزة بأنهم قادرون على الاختلاط بالمجتمع أكثر من غيره لانهم يعملون ويدرسون معا.
من جانبه، قال  محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعميد شؤون الطلبة، إن جامعة القدس المفتوحة تقوم بتوفير تدريب خارجي لطلابها بهدف خلق تواصل مع نظرائهم في الجامعات العربية، وأن القدس المفتوحة ستواصل عملها من أجل تخريج أفضل الطلبة على مستوى فلسطين والمنطقة.
واستمع أ. د. عمرو، والحضور إلى الطلبة حول الفوائد التي حققوها من الزيارات في عدد من الدول العربية.