الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهرفي يستقبل الأب جاكي ماري رئيس لجنة السياحة الدينية

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 28/09/2017 الساعة: 17:00 )
باريس -معا - استقبل سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، في مقر السفارة بباريس الأب جاكي ماري رئيس لجنة السياحة الدينية لمدراء الكنائس في فرنسا.
ورحب الهرفي في بداية اللقاء بالأب جاكي ماري واطلعه على الاوضاع الراهنة في فلسطين وخاصة ما يتعرض له ابناء مدينة القدس مسلمين ومسيحيين من اضطهاد يومي وممنهج على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي والتي تحظى بتغطية من حكومة الاستيطان الحالية التي يترأسها نتنياهو.
كما استعرض الهرفي أمام ضيفه مجمل الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في سبيل تمكين المواطنين الفلسطينيين من التمسك بأرضهم واراضيهم، ومتابعة الجهود المضنية على المستوى السياسي في سبيل الحصول على الاستقلال التام والناجز لدولة فلسطين وعلى الصعيد المؤسساتي في سبيل بناء وتطوير مؤسسات فلسطينية وفق الاسس العلمية الحديثة لبناء مؤسسات تتمتع بكفاءة وبقدرة عملياتية وبشفافية تامة.
كما تطرق الهرفي الى الجهود التي تبذلها السلطات الفلسطينية المختصة في سبيل تسهيل الزيارات السياحية والدينية الى فلسطين وخاصة بالنسبة للحجيج المسيحي الى الاراضي المقدسة.
بدوره الاب جاكي ماري شكر السفير الهرفي وأطلعه على نية لجنة السياحة الدينية بتنظيم رحلة رحلة حج في شهر مارس آذار القادم مكونة من خمسين شخصاً لزيارة جميع الاماكن المقدسة. وتطرق الاب ماري الى المعيقات التي تعترض تنظيم هذه الرحلة وسبل تخطيها طالباً من السفير الهرفي المساعدة في هذا الشأن، وبدوره السفير الهرفي وعد ببذل كافة الجهود من أجل تسوية المعيقات والتغلب عليها.
وقدم الهرفي لضيفه الدليل السياحي الذي اعدته وزارة السياحة الفلسطينيية بعنوان "أهلاً في فلسطين" باللغة الفرنسية كما تقدم بدعوة الاب جاكي ماري لحضور "امسية أصدقاء فلسطين" والتي ستقام في شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل في باريس وتحضرها شخصيات سياسية وثقافية وفنية ودينية فرنسية واجنبية.
يذكر ان لجنة السياحة الدينية لمدراء الكنائس تتخذ من مدينة روان الفرنسية مقراً لها وتضم مئة وثماني عشرة لجنة فرعية موزعة على الاراضي الفرنسية وتقوم بتنظيم رحلات حج بشكل دوري الى فلسطين بالتعاون مع المكتب الكاثوليكي للسياحة.