السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض الله: النصر في الانتربول أقلق وسيقلق المحتل

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 23:40 )
عوض الله: النصر في الانتربول أقلق وسيقلق المحتل
رام الله - معا - أكد رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في وزارة الخارجية، د. عمر عوض الله، اليوم الأربعاء، أن هذا النصر الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية، له ابعاد سياسية وفنية أقلقت وستقلق مضاجع المحتل الاسرائيلي.
وأضاف د. عوض الله: بداية فان هذا النصر يعني الدعم السياسي والاخلاقي من العالم اجمع للحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة ومحاسبة كل المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم بحق ابناء شعبنا الفلسطيني، وأن لا مفر من الاستمرار بهذه الجرائم.
وأشار عوض الله الى أن هذا النصر الذي وصل إلى 75% من تأييد المصوتين في جلسة التصويت على انضمام فلسطين الى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) والذي اصبحنا بموجبه العضو رقم 191 في هذه المنظمة، يعني ومنذ اليوم رفع ملفات العديد من القضايا المهمة، من ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين، وصولا الى المهربين والقتلة والمحتالين...وكل من يحكم عليه القضاء الفلسطيني بانه انتهك القانون وحقوق الانسان.
وأكد د. عوض الله أن العمل بعد هذا النصر لا يتوقف عند العمل مع "الانتربول" فقط بل ويعني أيضا العمل مع العديد من المنظمات الدولية ذات العلاقة من بينها محكمة الجنايات الدولية، خاصة فيما يتعلق بملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين.