السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية الفلسطينية العامة في كندا تكرم مجموعة الصداقة البرلمانية

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 23:28 )

أوتاوا- معا- بحضور ممثلين عن عدد من الأحزاب والشخصيات الكندية وسفراء ودبلوماسيين والجالية الفلسطينية في كندا، نظمت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا إستقبالاً تكريماً لمجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية الكندية.

وحضر الإستقبال ممثلون عن عدد من الأحزاب البرلمانية الكندية كالحزب الليبرالي الحاكم، والحزب الديمقراطي الجديد، وكتلة الكيوبيك، كما شارك في الإستقبال عدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، وممثلين عن الجالية الفلسطينية والعريبية، وعدد من الشخصيات الإعتبارية الكندية.

في كلمته، قال رئيس المفوضية الفلسطينية العامة السفير نبيل معروف بأن إعادة تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية الكندية ما هو إلا إشارة واضحة على تطور العلاقات الفلسطينية الكندية، مؤكداً أن المواطنين الكنديين من أصول فلسطينية وعربية سيتمكنوا حتماً من تعزيز الصداقة بين الشعبين والحكومتين الفلسطينية والكندية.

وشدد السفير معروف على ضرورة أن يقوم ممثلي الشعب الكندي برؤية الأمور في فلسطين بأعينهم، حيث دعا باسمه وبإسم الجالية الفلسطينية مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية الكندية لتنظيم رحلة للبرلمانيين الكنديين لزيارة فلسطين.

من جانبه، فقد عبر النائب عن الحزب الليبرالي الحاكم ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية الكندية عن سعادته بوجوده في مقر إقامة السفير، مشيراً لأهداف تسعى مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية الكندية وأهمها تعزيز العلاقات الفلسطينية الكندية، وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية، وأضاف بأن وقت الصراعات قد إنتهى وجاء وقت السلام والإستقرار.