السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يؤكد أن الوحدة الوطنية هي السلاح الاستراتيجي الذي يملكه شعبنا

نشر بتاريخ: 30/09/2017 ( آخر تحديث: 30/09/2017 الساعة: 18:12 )
غزة -معا- التقى الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمشاركة الدكتور رياض الخضري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مع العديد من الفعاليات منهم رؤساء اللجان الشعبية ومدراء دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة للاطلاع على اخر مستجدات المصالحة الوطنية والتحضيرات للزيارة المرتقبة للحكومة الفلسطينية للقطاع وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لتسهيل عمل الحكومة.

وأكد د. الأغا على دعم دائرة شؤون اللاجئين لجهود المصالحة الوطنية وتسخيرها لكافة إمكانياتها لإنجاح مهمة الحكومة في القطاع مشيرا الى أن دائرة شؤون اللاجئين هي احد أهم المؤسسات الوطنية الفاعلة في قطاع غزة والتي تمثل الكل الفلسطيني لكونها دائرة منظمة التحريرالفلسطينية الفاعلة في القطاع.

وفي سياق تأكيده على أهمية الدور المصري أثنى الأغا على الجهود المصرية لإنجاح المصالحة وإنهاء الإنقسام الفلسطيني وحرصها الدائم على دعم القضية الفلسطينية وأن ثقل دور الشقيقة الكبرى مصر وإلتزامها القومي حقق أخيرا اختراقا مهما على صعيد المصالحة تاركا أثرا مهما لدى الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

وأكد الأغا أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي السلاح الاستراتيجي الذي يملكه الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات مما يوجب استعادة اللحمة الوطنية لمواجهة الاستيطان والتغول الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة مشيرا الى إصرار إسرائيل على استمرار الاستيطان وبدعم واضح من الإدارة الأمريكية وأننا لا نملك سوى الوحدة الوطنية وإرادة الشعب الفلسطيني لمواجهتها، والى أننا سنعمل جاهدين لانجاح وتسهيل عمل الحكومة وما يتوجب علينا القيام به هو المساعدة في تحصين الساحة الفلسطينية وتدعيم كافة الخطوات التي ستتخذها الحكومة، مبديا الإستعداد لتنفيذ كل ما تتطلبه استعادة الوحدة الوطنية .

وأوضح الاغا أهمية دور الفصائل والمؤسسات والوزارات في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني، وأن الكل الوطني يدرك جيدا ان الوحدة الوطنية هي اقصر الطرق لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.