الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات النساء يعتصمن في غزة احتجاجا على تشديد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- اعتصم عشرات النساء قبالة مقر الأمم المتحدة في غزة احتجاجا على تشديد الحصار الإسرائيلي بحق أبناء قطاع غزة وطالبن المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالعمل الفوري لوضع حد لمعاناة شعب غزة من خلال الضغط على حكومة الاحتلال لإجبارها لرفع الحصار.

ورفعت المعتصمات لافتات تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وقالت متحدثة باسم جمعية واعد الإنسانية في الاعتصام "أصبحت الحياة في غزة معدومة لا بترول ولا غاز ولا كهرباء والغلاء يزايد يوميا بعد يوم بفعل الحصار الإسرائيلي الخانق ولذا نطالب بفك الحصار عن شعبنا لإمدادنا بالوقود والغذاء وفتح جميع المعابر".

وناشدت المتحدثة باسم الجمعية الأمتين العربية والإسلامية لاتخاذ قرارات سريعة لفك الحصار ورفض سياسة العقاب الجماعي وعدم إطلاق الشعارات الوهمية فقط.

وقال بكر بكر احد المعتصمين عن الجمعية "جئنا هنا اليوم لنقول لا للحصار على غزة ونطالب جميع دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية التحرك الواسع والسريع لإنقاذ شعبنا لكي يعيش كباقي شعوب العالم".

من جانبها قالت "أم قصي" المسؤولة عن الحركة النسوية لحركة مجاهدي بيت المقدس " جئنا هنا اليوم لنؤكد على أننا صامدين في ظل الحصار المفروض علينا من سياسة التجويع والإغلاق والقصف والمجازر البشعة والاستيطان".

وخاطبت "أم قصي" العالم قائلة "هذه رسالتنا جئنا بها بأعلى صوت حتى تصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا إلى الدول العربية بأن يقفوا معنا في ظل الاحتلال المفروض علينا حيث إننا وبرغم من هذا الحصار سنتمسك بالثوابت الوطنية ولن نحيد عنها ".