الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي يطلب من الحريري توظيف إمكاناته للإسهام في فك الحصار

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 15:38 )
لبنان- معا- زار ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي امس، رئيس كتلة "المستقبل" النيابية النائب سعد الحريري، وعرض معه للتطورات في لبنان، وفي الاراضي الفلسطينية.

وأوضح ان "اللقاء تركز على الاوضاع التي تمر فيها الاراضي الفلسطينية المحتلة، سواء في الضفة الغربية والاجتياحات والاعتقالات والمأساة الكبرى والجريمة النكراء التي يقوم بها الاسرائيليون في غزة نتيجة إحكام الحصار ومنع وصول الطاقة الى غزة بقدر ما تشكو من النقص في تزويد المستشفيات والمخابز والمياه، كل هذه الامور تشكل كارثة انسانية".

واضاف "لقد طلبنا من النائب الحريري بما لديه من علاقات دولية، وبما لديه ايضا من حرص على القضية الفلسطينية ان يبذل قصارى جهده للمساعدة في فك الحصار، وايضا الاخ الرئيس ابو مازن طلب عقد اجتماعات لمجلس الامن واجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب، واكدنا للنائب الحريري ان الوضع صعب ودقيق وحساس، وطلبنا منه توظيف كل امكاناته وطاقته عربيا ودوليا للاسهام في فك الحصار ومنع كارثة بيئية بإخوتنا في غزة. واطلعنا النائب الحريري ايضا على نتائج اعمال المجلس الثوري لحركة "فتح" واعمال المجلس المركزي لمنظمة التحرير والتوجيهات الفلسطينية، بهدف رأب الصدع وترتيب البيت الداخلي".