السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- وزير الثقافة يزاول مهامه من غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2017 ( آخر تحديث: 01/10/2017 الساعة: 19:03 )
لأول مرة- وزير الثقافة يزاول مهامه من غزة
غزة- معا- تسلم وزير الثقافة في حكومة الوفاق الوطني د. إيهاب بسيسو، اليوم الأحد، وزارة الثقافة في غزة، وذلك بعيد وصوله إلى القطاع قادما من الضفة الغربية.

وكان في استقبال الوزير بسيسو الذي بدأ بمزاولة مهامه لأول مرة من قطاع غزة د. أنور البرعاوي الوكيل المساعد، والمدراء العامون، وموظفو الوزارة.
وخلال كلمة له، عبر د. بسيسو عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على أهمية تظافر كافة الجهود الوطنية لإتمام المصالحة الفلسطينية، والعمل على إنهاء هذه الحقبة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني العريق.

وقال بسيسو: "إننا ندرك أن لا قوة لشعبنا الصامد الا بالوحدة والتماسك، وينبغي علينا تأكيد هذه الشعارات من خلال العمل المتواصل"، مشيراً إلى أن التعددية الثقافية والفكرية والسياسية من المظاهر الصحية في المجتمعات الراقية.

وأوضح أن وزارة الثقافة تمثل عنوان إستراتيجي للدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية والإرث الثقافي العريق والتاريخ والحاضر والمستقبل الفلسطيني، مشدداً على ضرورة التصدي لمحاولات الاحتلال الرامية لتهويد وسرقة مكونات التراث الفلسطيني.

من جهته رحب د. البرعاوي بالوزير بسيسو، مؤكداً سعادته بأن يكون وزير الثقافة أول وزراء حكومة التوافق الوطني يصل لغزة ويزور وزارته، مشدداً على أهمية تجاوز أية عقبات قد تعترض طريق المصالحة الوطنية، والتركيز على القواسم المشتركة والمستقبل والمصير الواحد الذي يرتبط به كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح البرعاوي أن الوزارة رفعت خلال الفترة الماضية شعار "نحو خطاب ثقافي فلسطيني موحد" في محاولة منها لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ودعمها ومواجهة تحديات الانقسام التي أثرت بشكل سلبي على المشهد الثقافي الفلسطيني.

ووصل بسيسو ظهر اليوم الاحد إلى قطاع غزة قادما من الضفة الغربية عبر حاجز بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، وكان في استقباله الوزير عبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للرياضة.

وتأتي زيارة الوزير بسيسو  في إطار الترتيبات الجارية لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية، وتوحيد المؤسسات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وكان وفد إعلامي كبير وصل الى قطاع غزة الخميس تمهيدا للزيارة.