الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب عن فتح: قطاع غزة مهدد بكارثة والرئيس عباس وفياض أكدا مسؤولية السلطة عن القطاع

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- أعلن د. محمد حجازي النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض وعدا بتقديم الدعم لكل القطاعات الفلسطينية في قطاع غزة بما فيهم العمل والمزارعين الذين تضرروا من موجه الصقيع التي ضربت المنطقة مؤخرا.

وقال د. حجازي النائب عن دائرة رفح الانتخابية إن نواب كتلة فتح البرلمانية وضعوا الرئيس ورئيس الوزراء خلال اجتماعهم معهم في صورة المعاناة التي يعيشوها سكان القطاع في ظل سياسة الإغلاق الإسرائيلية ومنع دخول المواد الأساسية وفى مقدمتا الكميات الكافية من الوقود بالإضافة إلى المعاناة التي يحياها العمل وان الرئيس ود فياض وعدوا بتخصيص مساعدات عاجلة لهذه الطبقات المسحوقة.

وأشار النائب د حجازي إلى أن قطاع غزة يعيش ظروفا كارثية وان كتلة فتح البرلمانية أجرت سلسلة من الاتصالات العربية والدولية من اجل الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتقديم العالم الدعم الفوري للفلسطينيين.

ورأى أن إسرائيل هربت إلى الأمام باتجاه سياسة التصعيد الامنى على الأرض لقطاع الطريق على مفاوضات الوضع النهائي التي بدأت مع الجانب الفلسطيني ومنعا لتقديمها اى استحقاقات سياسية.

وأكد حجازي أن قطاع غزة مهدد بكارثة حقيقية وهو يحتاج إلى وقفة دولية جادة تنهى الحصار جديدا إلى ما لانهاية وعدم تجزئة معاناة الشعب إلى الأبد, مضيفا أن الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء فياض ابلغ أعضاء فتح في التشريعي أنهما على اتصال دائم مع المجتمع الدولي لإنهاء هذه المعانة وأكدا مسؤولية السلطة التامة عن قطاع غزة الذي يعتبر جزءا هاما من الوطن الفلسطيني لا تفريط فيه.

ووفقا لحجازي فان الأزمة الحالية تتطلب مسؤولية اكبر من جميع الأطراف للعودة إلى الوفاق الوطني والحوار الداخلي لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية وللحفاظ على المشروع الوطني.