الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تدين الحصار على غزة وتطالب بفكه

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين استمرار الاحتلال الإسرائيلي بجرائمه ضد قطاع غزة والتي توجها بقطع التيار الكهربائي وإغلاق كافة المعابر، وفرض حصار مشدد بالإضافة لعملياته العسكرية والتي أودت بحياة العشرات وجرح المئات خلال الأيام الخمسة الماضية.

وقالت النقابة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه "أن ممارسات العدو ترقى بكل تأكيد لدرجة جرائم الحرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، وهو بذلك يضع نفسه في قفص الاتهام كمجرم حرب من الدرجة الأولى وقاتل محترف على المستوى الدولي".

واعتبرت سياسة الحصار والتجويع والقتل والاغتيال التي تمارسها دولة الاحتلال تحدياً سافراً لكل القوانين الدولية والقيم الإنسانية وحقوق الإنسان وتحد قذر للرأي العام الدولي والمؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة.

وقالت ان العدوان السافر على شعبنا في قطاع غزة يستهدف ضرب إرادة الشعب الفلسطيني ودفعه للاستسلام للشروط الإسرائيلية الأمريكية وتعميق الانقسام الفلسطيني وتعميق أزمة الثقة .

وطالبت النقابة بفك الحصار فورا، داعية كافة الدول في العالم والأمم للتدخل لوضع حد لهذه السياسة الإجرامية ومعاقبة وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم البشعة.

كما ودعت الأحزاب الفلسطينية كافة للاتفاق والوحده في مواجهة العدو الذي يتربص بالجميع ولا يريد السلام ولا المفاوضات مع الفلسطينيين قاطبة.