الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يشيد بجهود دائرة الأوقاف وحراس المسجد الأقصى لتصديهم لمجموعة من المستوطنين حاولت اقتحام المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 15:52 )
القدس- معا- أشاد الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، بيقظة إدارة الأوقاف وحراس وسدنة المسجد الاقصى المبارك الذين قاموا بالتصدي لمجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة، الذي استولت سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ الاحتلال عام 1967 وحتى الآن .

واشار سماحته أن سلطات الاحتلال تقوم بهدم تلة باب المغاربة لبناء جسر بدلها، حيث اقتحمت تلك المجموعة المسجد الاقصى تحت حماية شرطة الاحتلال من هذه الطريق.

وبين سماحته أن يقظة الحراس والسدنة منعت أعمال العربدة التي كانت هذه المجموعات تنوي القيام بها داخل ساحات المسجد الاقصى ، منوها إلى أن هذه المجموعات استغلت الانشغال العالمي والفلسطيني بالكارثة الانسانية والمجازر التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد أهلنا في قطاع غزة .

وحمل سماحته سلطات الاحتلال مسؤولية انتهاك حرمة المسجد الأقصى في هذا الحدث وغيره كالاستيلاء على مفاتيح باب المغاربة واجراء الحفريات في طريق باب المغاربة ، وهو الباب الذي دخلت منه هذه المجموعات " مما يؤكد أن هؤلاء المتطرفين يحصلون على دعم هذه السلطات وحمايتها اثناء اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك".

واستهجن سماحته الصمت الدولي ازاء ممارسات سلطات الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك،مناشدا المصلين وحراس المسجد الأقصى المبارك ابداء اليقظة الدائمة لصد أية محاولة لاقتحام مسرى نبيهم عليه الصلاة والسلام ، مع ضرورة شد الرحال اليه والصلاة فيه وإعماره .