الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. شبانه يستقبل السفير المصري لدى السلطة الوطنية ويحبث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 17:00 )
رام الله -معا- استقبل د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني، المدير الوطني للتعداد في مكتبه بمدينة البيرة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق اشرف عقل سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الهامة بين الطرفين وبحث سبل التعاون المشترك، والاتفاق على مجموعة من الآليات والموضوعات لتعزيز هذا التعاون في المستقبل، خصوصاً في مجال الإحصاء.

وقام رئيس الإحصاء بإعطاء السيد عقل نبذة مختصرة حول عمل الجهاز والمهام الموكلة له خصوصاً خلال العام المنصرم ولا سيما تنفيذ مشروع التعداد العام 2007.

واشار رئيس الإحصاء الفلسطيني الى أنه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين وسيما التحضير لتوقيع اتفاقية توأمة ما بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية في مجال الإحصاء.

وشكر د. شبانه، السفير المصري على هذه الزيارة، شاكراً جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً على مواصلة مساعدتهم للشعب الفلسطيني .

بدوره أعرب اشرف عقل عن تقديره للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وعمله المتميز، معتبراً أن الإحصاء الفلسطيني مؤسسة رائدة ومتقدمة، شاكراً جهاز الإحصاء لما يقدمه من مشاريع وأعمال كبيرة في مجال توفير الأرقام والمعلومات الإحصائية في كافة المجالات السكانية والاجتماعية والاقتصادية والجغرافية بشكل عام، من أجل مساعدة المخططين وراسمي السياسات في وضع خططهم التنموية في كافة المجالات.