الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية ترحب بحكومة التوافق والوفد المصري في غزة

نشر بتاريخ: 02/10/2017 ( آخر تحديث: 02/10/2017 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- رحبت الجبهة العربية الفلسطينية بقدوم حكومة التوافق الوطني الى قطاع غزة لتولي مهامها ومسؤولياتها عن أهل قطاع غزة، والوفد الأمني المصري، مثمنة دور مصر التاريخي في دعم نضال شعبنا وقضيتنا الوطنية وحرصها على وحدة الشعب الفلسطيني وسعيها الدائم للم الشمل الفلسطيني، مؤكدين" ان هذا الدور ليس غريبا عليها، فهي كانت وستظل داعمة لكل القضايا القومية وفي مقدمتها قضية شعب فلسطين".
وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم الاثنين، ان العبء على كاهل الحكومة ثقيل وعليها المباشرة فورا في حل اشكاليات قطاع غزة المتراكمة منذ سنوات والنهوض بواقعه ومعالجة اثار سنوات الانقسام بروح وطنية خلاقة ومسئولة.
وأضافت الجبهة ان قدوم الحكومة لتولي مسؤولياتها خطوة هامة في طريق الانقسام واختبار حقيقي للإرادة والنوايا، ما يتطلب تمكينها من تولي مهامها كاملة دون معوقات، داعية الكل الوطني الى اسناد الحكومة ودعمها في مهامها.
وتابعت الجبهة" اننا على اعتاب مرحلة جديدة من العمل الوطني المشترك بما يشكله من رافعة للقضية الفلسطينية ولنضال شعبنا والنهوض بواقعه لمواجهة التحديات الجسام التي يفرضها الاحتلال، ما يتطلب من الجميع تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية وصهر كل إمكاناته وقدراته في إنجاح المصالحة الفلسطينية وإزالة كافة العقبات من طريقها، الامر الذي يتطلب مشاركة الجميع في مراقبة وتنفيذ اتفاقات المصالحة وتجاوز أي عقبات قد تعترض طريق تحقيقها".
وقالت ان الشعب في قطاع غزة ينتظر من حكومة التوافق الوطني قرارات سريعة وجادة لإنهاء معاناته والتخفيف عن كاهله، ما يتطلب بداية من الحكومة المباشرة فورا في العمل على معالجة اشكالياته دون تباطؤ او تقصير، كما يتطلب تاليا رقابة شعبية فاعلة لتنفيذ اتفاقات المصالحة وتشكيل قوة مانعة تمنع وتتصدى لأي محاولة للرجوع لمربع الانقسام.