الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تعقد ورشة للهيئات المحلية حول حقها في التخطيط والبناء

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 21:16 )
البيرة - معا -  عقدت وزارة الحكم المحلي اليوم الأربعاء، ورشة عمل توعوية للهيئات المحلية حول حقها في التخطيط والبناء بهدف توعية ورفع قدرات طواقم الهيئات المحلية والفنيين، بتمويل من مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC).

وافتتح وكيل الوزارة محمد حسن جبارين أعمال الورشة بكلمة ترحيبية بالحضور، مؤكداً أن هذه الورشة تأتي ضمن البرامج التي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني حيث ستغطي مجموعة من الجوانب الفنية والقانونية في مجالات التخطيط، ومعايير حقوق الانسان.

وشدد جبارين على أن الوزارة وجدت أن هناك حاجة مأسسة إلى مراجعة وإعادة تمكين طواقم الهيئات المحلية في الجوانب الفنية والقانونية لعملية التخطيط والبناء في المناطق المسماة "ج" ليتسنى لجميع الجهات ذات العلاقة لرفع التوصيات للمستويين السياسي والتنفيذي للمساعدة في اتخاذ القرارات.

وأعرب جبارين عن بالغ شكره وتقديره لكافة الجهات الشريكة لقطاع الحكم المحلي، وخاصة مؤسسة التعاون البلجيكي، والتي تعمل على تقديم الدعم لتنفيذ برامج تدريبية حول التخطيط وأهميته

هذا وتستهدف الدورة عدداً من الهيئات المحلية ممثلة برؤسائها والطواقم الفنية، ومدراء التنظيم في مديريات الحكم المحلي بالمحافظات المستهدفة.

وسيركز اليوم الأول على عدة مواضيع حيث سيتم عرض منهجية التخطيط المتبعة في المناطق المسماة "ج"، بالإضافة إلى استراتيجية الحكومة، وعرض ملخص عن المرحلة الحالية لكل من مخططات الهيئات المحلية المشاركة في الورشة، واستعراض الأنظمة والقوانين، وأهمية موضوع تسوية وتسجيل الأراضي، أما في اليوم الثاني للورشة فستتناول آلية تقديم أثر حقوق الانسان وهي آلية سيتم الاسترشاد بها خلال عملية جمع البيانات واعداد المخططات.