الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يبحث مع وفد من الاتحاد العام للمعاقين في الخليل مشاكل الاتحاد وسبل حلها

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 14:05 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل د . حسين الأعرج وفدا من الاتحاد العام للمعاقين، فرع الخليل، ضم ليلى الدميري ومنقذ زاهدة واحمد القصراوي وجهاد عمرو حيث تم بحث المشاكل التي تواجه مقر الاتحاد في المحافظة والمعيقات التي تواجه المعاقين في المجتمع وسبل تذليلها وحلها .

وفي بداية اللقاء، أكد المحافظ على أن المعاقين جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني، ومن الواجب مساندته ودعمه ليصبح عضوا فعالا ومنتجا ومساهما في بناء المؤسسة الفلسطينية، مشيرا إلى انه سيبذل قصارى جهده لدعم الاتحاد ومساندة شريحة المعاقين وتوجيه المؤسسات الرسمية والأهلية للالتزام بالموائمة لاحتياجات المعاق والمساعدة على دمج المعاق بالمجتمع والالتزام بالقوانين المقرة للمعاقين داخل المؤسسات المختلفة .

كما أمل المحافظ أن تأخذ المؤسسات الحكومية احتياجات المعاقين بعين الاعتبار وأن يتفهم المجتمع هذه الاحتياجات وأن تتضافر الجهود الحكومية والشعبية لخلق جو مريح وموائم لهذه الشريحة .

من جانبه، تحدث أعضاء الوفد عن المشاكل التي تواجه المعاق ومنها تفشي البطالة بين أوساط المعاقين، مشددين على أهمية توعية المجتمع بكافة شرائحه والمؤسسات بالقوانين المقرة للمعاقين، كما تحدثوا عن احتياجات مقر الاتحاد في محافظة الخليل وآليات دعمه ومساعدته ليبقى جسما فعالا ومنتجا بالمجتمع .