الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة الامدايست يزور جامعة النجاح الوطنية ويبحث فيها آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 16:01 )
نابلس- معا- زار جامعة النجاح الوطنية اليوم وفد من مؤسسة الامدايست ضم كل من كريس شين مدير برنامج تطوير الكلية الفلسطيني التابع للمؤسسة، وجو برتس بيرغ، مسؤول الجمعية المفتوحة للتطوير في المؤسسة، والتقى الوفد بالأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة وبحث معه آفاق التعاون المشترك بين المؤسسة وجامعة النجاح الوطنية.

وقد حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة، والدكتور أكرم داود، عميد كلية القانون في الجامعة، ورحب أ.د. حمد الله بالوفد الضيف في جامعة النجاح الوطنية.

وتحدث الدكتور حمد الله لمحة عن التطورات التي شهدتها الجامعة خاصة في الحرم الجامعي الجديد، كما تحدث عن بدء الفصل الدراسي الثاني الذي بدا الأسبوع الماضي في الجامعة.

وبعد الاجتماع ألقى الوفد محاضرة حول برنامج المنح والزمالة الذي تقدمه المؤسسة. حضرها عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة وعدد من الطلبة المهتمين، وجرى نقاش حول آلية تقديم الطلبات للجامعات الأمريكية، وتم الاستفسار عن المنح قصيرة الأجل، وفي نهاية المحاضرة استمع المحاضرون إلى أسئلة واستفسارات الحضور من أكاديميين وطلبة. وبين المحاضرون أن هدف الزمالة تطوير البرامج البحثية في عدد من التخصصات، وشجعوا الموظفين الالتحاق بالبرامج، وأعلنوا عن افتتاح برامج جديدة لورشات العمل في بودبست والتي ستشارك فيها جامعة النجاح الوطنية.

وقد رحب الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة بالوفد الضيف وأكد على أهمية التعاون والتواصل بين الجامعات الفلسطينية ومؤسسة الامدايست وذلك لما لها من فائدة تعود على المهتمين في استكمال تحصيلهم العلمي، وأشار إلى التعاون القائم بين النجاح ومؤسسة الامدايست.

أما كريس شين فقد أثنى على المبعوثين من جامعة النجاح وأكد أنهم كانوا مميزين في مختلف المجالات التي يدرسون فيها وشكر الجامعة على ابتعاثها لمثل هؤلاء الطلبة.