الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الاسير النائب الطيراوي: أنا على ثقة بان الرئيس وأركان السلطة سيعملون من اجل إطلاق سراح الأسرى النواب

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 16:17 )
نابلس - معا - قال المحامي رياض الانيس الموكل بالدفاع عن النائب جمال الطيراوي ان الملف الذي قدم ضد جمال الطيراوي خطير من حيث التهم التي وجهت اليه من قبل النيابه والمحكمه العسكريه الاسرائيلية.

وعلق رياض الانيس على هذه التهم قائلا :"ان النائب جمال الطيراوي انتخب من قبل الشعب وهو يمثل حالة جماهيريه وشعبيه عارمه في فلسطينيه"، مضيفا :"الا يحق لسلطات الاحتلال ان تعتقل نائبا فلسطينيا افرزته الانتخابات الديمقراطيه التي جرت في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ونوه قائلا :"ان الاعفاء من قبل سلطات الاحتلال كان هدفه اعتقال النائب جمال الطيراوي، وبالفعل تم اعتقاله ولكن في نفس الوقت فإنني ابذل قصار جهدي في قضية النائب جمال الطيراوي".

والخطير في الموضوع، كما قال المحامي، بان جمال الطيراوي كان يعلم بانه مطلوب ومطارد من قوات الاحتلال واسمه موجود على قائمة المطاردين وقبل اسبوعين من اعتقاله ابلغ بانه تم الاتفاق بين مسئولين في السلطة وجهات أمنيه اسرائيليه بان اسمه قد أزيل من قائمة المطاردين بعد ذلك بداء جمال الطيراوي حياته عاديه وأصبح وضعه طبيعي مثله مثل ايه مواطن اخر.

وبناء على صلاحيات من قبل الرئيس أبو مازن اخذ جمال يسرع في تطبيق الحملة الامنيه واعادة النظام وفرض هيبة السلطة والغريب في الأمر بان جمال قد مر على العديد من الحواجز العسكرية ولم يتم اعتقاله على الرغم من أن اسمه كان على لائحة المطاردين وهذا كمين من اجل اعتقاله .

وفي هذا اللقاء الإعلامي أقول أولا يجب الضغط على السلطات الإسرائيلية من اجل إطلاق سراح النائب الطيراوي وفي الوقت نفسه نحن نتحدث عن إنسان قيادي يحب ان يحظى بحصانه : الامر الثاني اعتقاله غير قانوني ويضيف المحامي رياض الانيس بان الطيراوي قد اكد له بانه سيستمر في معركته القضائيه مع الاحتلال حتى النهايه.

وقال الطيراوي بانه واثق بانه سينتصر في النهايه وان كل التهم التي قدمت ضده جميعها زائفه، قائلا:" انا على ثقه تامه بان الرئيس محمود عباس وجميع اركان قيادة السلطة سيعملون بكل جهد من اجل اطلاق سراح النواب الاسرى".

واكد المحامي رياض الانيس ان المطلوب الان هبه جماهيريه سلطويه و وزاريه و مؤساتيه وجماهيريه وشعبيه من اجل ابطال الائحه الاتهام واطلاق سراح النائب جمال الطيراوي.

وعن زيارته الاخيره للنائب جمال الطيراوي، قال الانيس ان معنوياته عاليه جدا ويثمن المواقف الرسميه والشعبيه التي ناصرته في اعتقاله وحيا عوائل الشهداء والجرحى والاسرى في الضفه الغربية وقطاع غزه مؤكد ان الدولة باتت قريبه جدا.

وقال الانيس ان الجلسة القادمة سيحضرها عدد من النواب العرب داخل الخط الأخضر مما تمثله هذه القضية من رأي عام .