الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح يستقبل السفير الهندي لدى السلطة الوطنية وبحث معه آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 16:19 )
نابلس- معا- استقبل الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية اليوم في مكتبه في الحرم الجامعي القديم سعادة سفير دولة الهند لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ذكر الدين الرحمن، وبحث معه آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات والتي كان من اهمها بحث آفاق التعاون الاكاديمي بين جامعة النجاح الوطنية والسفارة الهندية.

وكان في استقبال السفير أ. د. ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتورة خيرية الخاروف، عميدة كلية البصريات.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د.حمد الله بسفير دولة الهند وشكره على هذه الزيارة التي تعد الأولى إلى جامعة النجاح الوطنية وقدم له لمحة عن تاريخ الجامعة منذ نشأتها واهم البرامج التي تطرحها الجامعة في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى العدد الكبير من الطلبة الذين يدرسون في الجامعة والذي وصل عددهم نحو 16500 طالب وطالبة في كافة كليات الجامعة.

كما تناول أ.د. حمد الله التطور الكبير الذي حصل في مرافقها المختلفة خاصة الحرم الجامعي الجديد الذي بدء العمل به في بداية الانتفاضة في ظل ظروف الحصار وتم الانتهاء من أجزاء كبيرة منه في وقت قصير جدا.

بدورة أعرب سعادة السفير عن سعادته لوجوده في مدينة نابلس، وفي جامعة النجاح الوطنية كواحدة من اكبر الجامعات الفلسطينية، وأكد السفير خلال اللقاء على أهمية الدور الذي توليه الهند للعلاقات الجيدة مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن وجود مكتب تمثيل للهند في فلسطين مهم جدا لتطوير العلاقات بين البلدين وأشار إلى عدد من البرامج التي تنفذها دولته في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا أن لدى الهند مبعوث خاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.