الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو

نشر بتاريخ: 14/10/2017 ( آخر تحديث: 14/10/2017 الساعة: 17:56 )
الهباش يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
موسكو - معا - التقى الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين الى الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو.
وبحث الجانبان خلال اللقاء آخر التطورات على صعيد الشرق الاوسط وشمال افريقيا بشكل عام وتطورات القضية الفلسطينية بشكل خاص وبالذات ملف المصالحة الداخلية الفلسطينية.
وناقش الاجتماع سبل تطوير آفاق التعاون في المجال الديني والسياحة الدينية الى الاراضي المقدسة والمجالات الثقافية ومكافحة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة الاعتدال والتسامح التي تنادي بها الاديان السماوية وتؤكدها كافة الشرائع والمواثيق الدولية.
وأكد بوغدانوف على الموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لاراضي دولة فلسطين ونيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة مضيفا ان القيادة الروسية تدعم وبكل قوة خطوات الرئيس محمود عباس "ابو مازن" للمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.
من جانبه شكر الهباش القيادة الروسية على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ووقوفها الى جانب الحق الفلسطيني في ارضه واقامته دولته المستقلة كاملة السيادة مشيدا بجهود روسيا في طي صفحة الانقسام الفلسطيني من خلال تواصلها الدائم مع القيادة الفلسطينية وحثها جميع الاطراف في الساحة الفلسطينية ضرورة التوحد ونبذ الخلافات.