الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة موظفي غزة تطالب بسرعة عملية دمج المدنيين والامنيين

نشر بتاريخ: 24/10/2017 ( آخر تحديث: 24/10/2017 الساعة: 18:46 )
نقابة موظفي غزة تطالب بسرعة عملية دمج المدنيين والامنيين
غزة- معا - طالبت نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة الثلاثاء، بسرعة إنجاز عملية دمج الموظفين وصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية المتأخرة باعتبار ذلك دليلا على ان المصالحة تسير بالطريق الصحيح.
وأكد نقيب الموظفين بغزة يعقوب الغندور خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة على أهمية الحفاظ على الأمان الوظيفي لكل داعيا لاحتساب سنوات الخدمة السابقة كاملة وغير منقوصة وتثبيتها في هيئة التقاعد العام / التأمين والمعاشات، مطالباً بصرف المستحقات المالية المتراكمة طوال سنوات الخدمة السابقة أو جدولها مع الرواتب الشهرية، وتثبيت موظفي التشغيل المؤقت (العقود) والبطالة الدائمة كونهم أصحاب خبرة وتجربة ولهم سنوات عديدة في الخدمة ولهم الأولوية في التعيين.
وشدد على أهمية الإسراع في إنجاز عمل اللجان الأمنية لدمج موظفي قوى الأمن في القطاع العام بالتزامن مع عمل اللجان المتخصصة بدمج الموظفين المدنيين.
وأضاف "النقابة تتابع بدء عمل اللجنة الإدارية القانونية المتخصصة بدمج الموظفين المدنيين أولى مراحلها بإيجابية عالية؛ خاصة في ظل الأجواء التي تسود عملية تسلم الوزراء للوزارات وتمكينهم من أداء أعمالهم والتعاون بين موظفي الضفة وغزة".
ودعا الغندور لإعادة رواتب الموظفين المفصولين والمقطوعة رواتبهم الذين عينوا قبل أحداث الانقسام أي قبل 14/6/2007 وذلك بشكل عاجل وتسوية أوضاعهم الوظيفية القائمة خلال اللجان المتخصصة.