الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تضامن" تشارك بملتقى رواد بيت المقدس التاسع في اسطنبول

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 27/10/2017 الساعة: 09:18 )
"تضامن" تشارك بملتقى رواد بيت المقدس التاسع في اسطنبول
اسطنبول- معا- شارك وفد من الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن"، ضم المنسق العام فهد حسين ومنسق العلاقات محمد ابو شقرة ومنسق الإعلام خالد فهد في ملتقى رواد بيت المقدس التاسع الذي إقيم في اسطنبول من 18 الى 21 تشرين اول، بدعوة من الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.
وألقى المنسق العام للحملة كلمة في إفتتاح المؤتمر، مستعرضاً أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال وظروف اعتقالهم عموماً ومعاناة الأطفال الأسرى خصوصاً، داعياً جمهور المؤتمر إلى حشد الطاقات الممكنة للدفاع عن هذه القضية الإنسانية.
كما أقامت تضامن على هامش المؤتمر معرض صور لبعض قصص وحكايا الأسرى خلف القضبان ومعرض عن المرأة الفلسطينية الأسيرة وصور قادة الحركة الأسيرة.
وخلال فعاليات المؤتمر إلتقى وفد الحملة بوفود عربية وإسلامية وتم التباحث في قضية الأسرى وآليات تفعيلها وحشد التضامن لها في هذه البلاد، وتم الإتفاق على برامج عمل وخطوات مستقبلية في هذا الشأن.
وفي اليوم الثاني، عقدت الحملة دورة "سفراء الحرية" حضرها 15 ناشطاً ومندوباً من تركيا ووموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس.
وافتتح الدورة منسق العلاقات محمد ابو شقرة مُعرفاً بالمشروع و أهدافه، كما تحدث المحرر صلاح العواودة حول أوضاع الأسرى وظروف اعتقالهم والإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم.
وقدم الباحث ماهر حجازي عرضاً للحركة الفلسطينية الأسيرة منذ نشأتها وأعداد الأسرى وتوزيعاتهم كما تم النقاش مع المشاركين حول آليات تفعيل القضية في بلادهم.
كما شارك المنسق العام للحملة في ندوة نظمها الإئتلاف العالمي للنقابات حول نصرة قضية فلسطين، حيث ركز المنسق العام على قضية الأسرى وما يحتاجه الأسرى من شعوب الأمة العربية والإسلامية من تأييد ودعم.
وتشارك تضامن في هذه الملتقيات من أجل نشر قضية الأسرى وتعريف العالم بها وحشد التأييد والتضامن العربي والإسلامي والدولي لها.