الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل لمساعدة الرياديين الفلسطينيين في التألق

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 16:57 )
القدس- معا- تم اختتام ورشة عمل برعاية القنصلية الأمريكية العامة في القدس من أجل تحسين أنظمة الابتكار في الضفة الغربية. 
وجمعت ورشة العمل التي شاركت برعايتها وزارة التجارة الأمريكية عدداً من الخبراء الأمريكيين مع رياديين وأكاديميين ورجال أعمال وأصحاب مصالح حكوميين فلسطينيين، من أجل تحديد سياسة وأنظمة الإصلاحات التي من شأنها المساعدة في ازدهار الأعمال التجارية الفلسطينية.
وتم أيضاً خلال ورشة العمل مناقشة نماذج مختلفة لزيادة التعاون ما بين الجامعات والقطاع الخاص من أجل ترجمة الأفكار الأكاديمية إلى تطبيقات عملية. 
وشارك ممثلون من جامعة ستانفورد وجامعة ولاية لويزيانا ومكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية بأفضل التجارب في مجال الحضانة التكنولوجية وتسويقها، وذلك من أجل مساعدة الجامعات الفلسطينية في حماية ممتلكاتهم الفكرية وضمان امكانية دور الانجازات البحثية في تعزيز الابتكار وزيادة عدد الوظائف في القطاع الخاص.
وتحدث "ستيف غاردنر" كبير مستشاري برنامج تطوير القانون التجاري قائلاً" لقد كانت ورشة العمل هذه فرصة رائعة في جمع كل المعنيين من مجتمع الشركات الناشئة في الضفة الغربية ليتباحثوا سوياً فيما يتعلق بقصص النجاحات والمعيقات. يتمتع الرياديين الشباب بالذكاء والتركيز والتصميم لبناء أعمال تجارية من شأنها أن تخلق فرص عمل وتعزز ثقافة الابتكار."
ويعد هذا المشروع جزءاً من التزام الإدارة الأمريكية في دعم اقتصاد مزدهر وفرص حقيقية للفلسطينيين.