الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاجل يشارك في دورتي الخدمة المدنية العالمية

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 11:58 )
زاجل يشارك في دورتي الخدمة المدنية العالمية

نابلس-معا- شارك علاء ابو ضهير منسق برنامج زاجل للتبادل الشبابي الدولي التابع لدائرة العلاقات العامة في اللقاءين التدريبيين السنويين لمؤسسة الخدمة المدنية العالمية المنعقدان في اسبانيا وفرنسا في الفترة الممتدة بين 08-18/10/2017 والهادفان الى تعزيز العلاقات بين الاعضاء والشركاء في المؤسسة المذكورة سواء تلك العاملة في حوض المتوسط او أفريقيا وامريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

تضمنت اللقاءات ورشاً تدريبية حول العمل التطوعي العالمي وسبل تطويره وتقييم المخيمات التطوعية التي جرى تنظيمها على المستوى العالمي والتي تجاوزت الالف مخيم دولي خلال العام الجاري والتي تم تنظيمها من قبل أعضاء وشركاء مؤسسة الخدمة المدنية العالمية والتي يعتبر برنامج زاجل شريكاً رئيسياً فيها منذ تأسيسه قبل سبعة عشر عاماً.

 
كما تضمنت الورش تشبيكاً بين الاعضاء المشاركين وتعريفاً ببرامج كل مؤسسة شريكة ومشاريعها المستقبلية بالاضافة الى اللقاء بمتطوعي برنامج زاجل الدوليين السابقين والذين شاركوا بمخيمات زاجل الصيفية حيث قدموا تقييمهم الايجابي لفعاليات البرنامج. يذكر بأن إدارة المؤسسة ستقوم بزيارة برنامج زاجل خلال شهر تشرين الثاني من العام الجاري للتعرف عن كثب على المشاريع المقبلة.

 
كما ركزت الورش على دور المؤسسات الشريكة في خدمة المجتمع وعلى جهد المتطوعين الدوليين في تعزيز وتعميم ثقافة العمل التطوعي كما تضمنت الورش استعراضاً للتحديات التي تمر بها المؤسسات الشريكة في مجال توسيع مجال عملها وتطويره ورفع عدد المشاركين الدوليين خاصة بالمخيمات الدولية ورفع جودة الفعاليات المشتركة. كما تضمنت الورش لقاءات منفصلة للتدريب الفني في مجال تطوير منصات الترويج للأنشطة التطوعية الدولية من خلال منصة المؤسسة المستضيفة.