الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية تجري المقابلات النهائية لبرنامج إعداد القادة

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 14:35 )
المدرسة الوطنية تجري المقابلات النهائية لبرنامج إعداد القادة
رام الله- معا- عقدت اللجنة الوزارية في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة بمدينة رام الله اليوم الخميس، المقابلات النهائية لبرنامج إعداد القادة الفلسطينيين 2017.
وشارك في اللجنة الوزارية لاختيار المرشحين ضمن برنامج اعداد القادة الذي تعكف عليه المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة التابعة لديوان الموظفين العام كل من وزير العدل علي أبو دياك، ومحافظ رام الله والبيرة ليلي غنام، ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ورئيس بلدية رام الله موسى أبو حديد، ورئيس اللجنة الفلسطينية الأوروبية المشتركة اسطيفان سلامة.
وقالت مستشارة رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة لشؤون العلاقات العامة والدولية زينا عبد الهادي إن 42 مرشحا ممن اجتازوا الامتحان الكتابي واللجنة الفنية، يشاركون في هذه المقابلات للبرنامج.
وأضافت عبد الهادي ان اللجنة الوزارية المنعقدة تشكل المرحلة الأخيرة لاختيار 30 مرشحا من المتقدمين، وسيخضع المرشحون الى تدريب لعام كامل، مشيرة إلى أن هذه هي المجموعة الثانية التي يتم تدريبها في المدرسة الوطنية للإدارة ضمن برنامج اعداد القادة الفلسطينيين .
وأوضحت أن برنامج التدريب الذي خضع له المرشحون للمقابلات النهئية اليوم يتضمن 4 مراحل بين تدريب نظري وآخر عملي، وتدريب في مواقع العمل وتقديم المتدربين لدراسة بحثية.
 وأشارت عبد الهادي إلى أن برنامج التدريب تم اعداده من قبل مختصين في الإدارة العامة، ويتم تقديمها من مدربين ذوي كفاءة عالية.
وتقدم المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة برامج تدريبية ضمن مسارات عدة ابرزها برنامجي التدريب المستمر وبرنامج اعداد القادة.