الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ولي عهد السعودية يأمر بنقل توأم سيامي من غزة للرياض

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 19:36 )
ولي عهد السعودية يأمر بنقل توأم سيامي من غزة للرياض
غزة- معا- اكد رئيس قسم حضانة الشفاء د.علام ابو حامدة، ان المملكة العربية السعودية قبلت نقل التوأم السيامي من قطاع غزة الى الرياض، من أجل اتمام عملية الفصل بين التوأمين.
وقال ابو حامدة لمراسلة معا، انه تم قبول نقل الحالتين الى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض لعلاجهما ودراسة إمكانية فصلهما ام لا.
وبحسب ابو حامدة، فإن حالة التوأمين السيامي الملتصقين من ناحية الحوض والبطن مستقرة، حيث انهما يتغذيان من الانبوب كل ثلاث ساعات، ويوجد عملية اخراج من التوأمين.
ولفت ابو حامدة انه خلال الايام القادمة سيتم تحديد آلية نقل التوأمين.
ووجّه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بنقل التوأم السيامي الفلسطيني حنين وفرح من غزة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض لعلاجهما ودراسة إمكانية فصلهما.
وأعلن ذلك المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم الخميس، حيث أكد أن هذه اللفتة الإنسانية من ولي العهد ليست مستغربة وتأتي امتدادا لما تقوم به المملكة العربية السعودية من جهود إنسانية كبيرة لرفع معاناة الإنسان أينما كان، وتؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الوقوف مع الشعب الفلسطيني.
وأفاد الربيعة أن لكل من التوأم طرف سفلي واحد وتشتركان في طرف سفلي ثالث غير طبيعي، كما أنهما تشتركان في بعض الأعضاء الداخلية وتحتاجان إلى فحوصات طبية دقيقة للتأكد من الأعضاء المشتركة وإمكانية فصلهما.
وثمن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هذا التوجيه الكريم من الأمير محمد بن سلمان، داعيا الله أن يكلل جهود الفريق الطبي بالنجاح والتوفيق.