الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل إضاءة متحف درويش باللون الوردي مساء السبت

نشر بتاريخ: 27/10/2017 ( آخر تحديث: 27/10/2017 الساعة: 16:52 )
حفل إضاءة متحف درويش باللون الوردي مساء السبت
رام الله - معا - أعلنت مؤسسة مريم، عن إقامة حفل اضاءة مميز في متحف محمود درويش في رام الله، بالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة، وبرعاية المحافظ د. ليلى غنام، عند الساعة 7 من مساء يوم غد السبت، في إطار شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي.
ويأتي حفل إضاءة متحف محمود درويش في ختام الجولة التي أطلقتها المؤسسة بإضاءة مستشفى الشفاء في جنين ومبنى بلدية سخنين باللون الزهري، وبإقامة محاضرات توعوية عن السرطان في يافا.
وكانت مؤسسة مريم أقامت حفلات لإضاءة 8 مؤسسات، في مستشفى الشفاء في جنين، بلدية سخنين، المجلس المحلي كفر ياسيف، المجلس المحلي بيت جن، مستشفى رمبام في حيفا، كلية القاسمي في باقة الغربية، كنيسة السالزيان في الناصرة، كنيسة الروم الأرثوذكس في يافا، ومتحف محمود درويش في رام الله.
ويتخلل حفل إضاءة المتحف باللون الوردي، أمسية غنائية للفنانين النجمين عمار حسن، سفير المؤسسة، ولنا كردوش سفيرة مريم الفنانة، ورقصة معبرة عن مرضان السرطان، وتتولى عرافة الحفل الزميلة الاعلامية سفير مريم الاعلامية هدى القدومي.
ومؤسسة مريم هي المؤسسة العربية الأولى والوحيدة في الداخل المحتل، التي تعمل لمكافحة السرطان، وهي تسعى لأن تكون العنوان الأول الرائد والشامل لكل عائلة وإنسان عانى السرطان، وتهدف إلى التوعية والتثقيف لمرض السرطان، أهمية الكشف المبكر، كسر الأفكار المسبقة، ورفع الوعي لوجود الحياة مع وما بعد السرطان، تقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وعائلاتهم، وللمؤسسات والمراكز الصحية العلاجية، وتعزيز قيم التبرع والعطاء خاصة في أواسط الشبيبة في المدارس.