الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق ماراثون رياضي في بديا

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 14:14 )
اطلاق ماراثون رياضي في بديا
نابلس- معا- أطلق اياد سلامة رئيس نادي شباب بديا الرياضي وبالشراكة مع وزارة الصحة ومجلس اتحاد الطلبة في مركز خدمات بديا الدراسي، صافرة انطلاق الماراثون الأول في بديا يوم السبت، تحت شعار " بنركض للصحة، بنركض للرياضة، بنركض للشباب".
جاء ذلك ضمن مبادرة "صحتك ثروتك" التي اطلقها الشباب المتطوعين في النادي ضمن مشروع الشراكه مع الشباب المنفذ من مؤسسة ايريكس وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بحضور مجموعة من المؤسسات الحكومية والاهلية والخاصة وأفراد المجتمع المحلي.
وانطلق الماراثون في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا من أمام نادي شباب بديا الرياضي مرورا بشارع المدارس وبلدية بديا حتى البنك العربي وصولا الى نقطة النهاية امام النادي بمسافة 3km، بمشاركة واسعة من الشباب.
ورحب رئيس نادي شباب بديا الرياضي اياد سلامة، مثمنا دور الشباب في المجتمع وخاصة في مجال الرياضة التي تميز بها النادي، واتجاهه الى الفعاليات الثقافية والاجتماعية بشكل مكثف ونوعي، شاكرا كافة المؤسسات الراعية والشرطة ممثلة بمركز شرطة بديا واسعاف الهلال الاحمر على تعاونهم ومشاركتهم.
كوقالت د. نسرين مرجان في مديرية الصحة إن الماراثون يأتي ضمن الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مضيفة أن الرسالة الأهم التي يهدف الماراثون إلى إيصالها هي ضرورة وأهمية المواظبة على الكشف لتفادي الاصابة بالمرض وسرعة علاجه.
ورحب رئيس مجلس الطلبة أبوبكر شقير بمشاركة الشباب بالماراثون الذي ينم عن ثقافتهم في الفعاليات الرياضية والاجتماعية.
وانتهى السباق بوصول أحمد عقيل طه للمركز الأول، فيما احتل المركز الثاني مهند رافع، أما المركز الثالث كان لصالح محمد عبد الكريم، ثم عمر عبد الكريم، ثم وديع ابو شمة، وربيع ابراهيم، وكريم عبد الكريم، ومحمد ناصر، وبهاء زيدان، ثم المركز العاشر احمد ابو حنون.
وتسلم الفائزون الخمسة الاوائل كأسا ومبلغا ماليا، بينما تسلم الباقي ميداليات.