الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التوجيه السياسي" تدعو لاوسع مشاركة في الفعاليات المناهضة لوعد بلفور

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 01/11/2017 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- دعت هيئة التوجيه السياسي والوطني جماهير الشعب الفلسطيني الى اوسع مشاركة ممكنة في الفعاليات الرافضة للوعد بلفور المشؤوم في الذكرى المئوية لصدوره، والعمل على انجاح كافة الفعاليات وحشد الطاقات اللازمة لدعم كل الجهود العربية والدولية ليبقى صوت فلسطين فوق غطرسة المستعمرين ويعود الحق الى اصحابه ويتوقف الجرح النازف الذي خلفه الوعد المشؤوم.
جاء ذلك في بيان اصدرته الهيئة بمناسبة مرور مئة عام على وعد الحكومة البريطانية باعطاء اليهود وطنا قوميا لهم في فلسطين.
وجاء في البيان ان "وعد بلفور" سيظل وصمة عار على جبين التاج البريطاني والذي مكن المستعمرين من اقامة كيان لهم على الارض الفلسطينية وفوق حضارة الشعب الفلسطيني العريق الذي شرد من ارضه ودمرت قراه ومدنه وسلبت ممتلكاته.
واكدت الهيئة ان اصرار الحكومة البريطانية على الاحتفال بمرور مئة عام على قرارها الظالم يعكس الوجه الاستعماري الحقيقي وزيف ادعاءاتها بالدفاع عن حقوق الانسان والشعوب المقهورة، داعية الى اتخاذ خطوات فلسطينية وعربية ودولية على كل المستويات السياسية والقانونية والدبلوماسية لاجبار بريطانيا على الاعتراف بجريمتها والاعتذار عنها وتحمل تبعاتها والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حريته واستقلاله واقامة دولته.
وثمنت الهيئة موقف القيادة الفلسطينية وخطواتها على مختلف المستويات لمواجهة قرار الحكومة البريطانية، مشيدة بمواقف الدول والبرلمانات والاحزاب والقوى الصديقة التي اعلنت رفضها لموقف الحكومة البريطانية بالاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور، خاصة البريطانيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني واعضاء مجلس العموم البريطاني الذين اعلنوا نيتهم المشاركة في الفعاليات المناهضة لوعد بلفور و"الاحتفال" المزمع اقامته.
ودعت الجامعة العربية الى تجاوز حدود البيان الصادر عنها بتكثيف الحراك الدبلوماسي مع المؤسسات الدولية لالزام الحكومة البريطانية بالتراجع عن خطواتها.