الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عملية جراحية باليد للأسيرة حلوة حمامرة

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 13:50 )
اجراء عملية جراحية باليد للأسيرة حلوة حمامرة
رام الله- معا- أكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال أجرت عملية جراحية باليد الأسيرة الجريحة حلوة سليم محمد حمامرة (26 عاما)، من بلدة حوسان قضاء بيت لحم وذلك بعد اصابتها بكسور لوقوعها عن السرير في سجن "هشارون".
وأوضح المركز بان الاسيرة "حمامرة" سقطت عن السرير العلوى الامر الذي أدى الى اصابتها بكسر في يدها وبعد مناشدات من الاسيرات نقلتها ادارة سجن هشارون الى المستشفى، حيث اجريت لها عملية تجبير للكسر، علماً بانها لا تزال تعاني من اثر الاصابة التي تعرضت لها اثناء الاعتقال قبل عامين.
وبين المركز ان الأسيرة حمامرة اعتقلت بتاريخ 8/11/2015، بعد اطلاق النار عليها من مسافة قريبة قرب مستوطنة "بيتار عليت" المقامة على أراضي المواطنين غربي بيت لحم بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن، حيث اصيبت بجراح خطيرة ونقلت الى قسم العناية المركزة بمستشفى "هداسا عين كارم" واجريت لها 4 عمليات جراحية، تم خلالها استئصال جزء من الكبد ومن البنكرياس ومن الطحال والامعاء، حيث مكثت شهرا في المستشفى وهي مقيدة على السرير وعليها حراسة مشددة، ورغم خطورة حالتها جرى التحقيق معها في المستشفى.
وأشار أسرى فلسطين الى ان محاكم الاحتلال وبعد تأجيل محكمة الأسيرة حمامرة ما يزيد عن 12 مرة، اصدرت محكمة عوفر حكمها بحقها بالسجن لمدة 6 سنوات وغرامة مالية 4 الاف شيكل، رغم ظروفها الصحية السيئة، حيث لا تزال تعاني اثر الاصابة ولا يقدم لها علاج طبي مناسب.
والأسيرة حمامرة أم لطفلة وحيدة تدعى ميسم وعمرها الان 3 أعوام، وقد حرمها الاحتلال من زيارة عائلتها لشهور طويلة، وبعد معاناة وتدخل العديد من المؤسسات الحقوقية، منحت سلطات الاحتلال زوجها ووالدتها وطفلتها تصريح زيارة لمرة واحدة فقط.