الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفعيل برنامج المنح لأبناء الأسرى مع 10 جامعات أردنية

نشر بتاريخ: 01/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 12:37 )
تفعيل برنامج المنح لأبناء الأسرى مع 10 جامعات أردنية
رام الله- معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنه تم الاتفاق مع البرلمان الأردني على تفعيل برنامج المنح لأبناء الأسرى الذي اتفق عليه سابقاً مع عشر جامعات أردنية.
جاء ذلك خلال زيارة لوفد من السّفارة الأردنية في فلسطين وأعضاء من مجلس النواب الأردني برئاسة النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، في مقرّ نادي الأسير الفلسطيني في رام الله.
وأوضح نادي الأسير في بيان له أنه قدم شرحاً مفصلاً للوفد حول آخر تطورات الحركة الوطنية الأسيرة، إضافة إلى إطلاعهم على الجرائم التي يقوم بها الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني والتشريعات والقوانين التي يتدارسها ويصدرها لفرض العقوبات عليهم.
مضيفاً أنه تم الرد على استفسارات الوفد حول قضية رواتب الأسرى التي تهاجمها سلطات الاحتلال، موضحاً أنه لن يتم الرضوخ بأي حال من الأحوال للضغوط التي تمارسها سلطات الاحتلال على السلطة الوطنية الفلسطينية لدفعها لقطع رواتب الأسرى.
بدوره، أشار الوفد إلى أن قضية الأسرى محل إجماع في الساحة الأردنية، كما وأنها محل اهتمام للملك عبد الله بن الحسين والحكومة الأردنية ومجلس النواب، مؤكداً على التزامهم بهذه القضية باعتبارها تخص الشعب الأردني أيضاً، لا سيما وأن هناك العديد من الأسرى الذين يحملون الجنسية الأردنية، موجهاً تحيته للأسرى النواب في المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم القائدان مروان البرغوثي وأحمد سعدات.
ولفت رئيس نادي الأسير قدورة فارس إلى أهمية تنفيذ هذه الاتفاقية بأسرع وقت ممكن لما لها من أثر بتعزيز صمود الأسرى وعائلاتهم.