الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري يستقبل رئيس الجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات والمعاهد المصرية في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/01/2008 ( آخر تحديث: 25/01/2008 الساعة: 12:00 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية اشرف عقل رئيس الجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات والمعاهد المصرية في فلسطين الدكتور اياد عثمان وذلك في مقر السفارة في رام الله.

وفي بداية اللقاء رحب السفير المصري بالدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية مؤكدا على متانة العلاقة التي تربط البلدين، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية لها وضع خاص معتبرا إياها شأنا مصريا وأنها الشغل الشاغل للرئيس المصري وللحكومة والشعب المصري كما تطرق للحديث عن العلاقات الثقافية والاجتماعية والتعليمية الكبيرة بين الشعبين المصري والفلسطيني مشددا على أهمية مواصلة العلاقات وتشجيع التواصل الاجتماعي .

وعبر السفير عقل، عن دعم جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس حسني مبارك للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى قوة العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والفلسطيني، مؤكدا على موقف جمهورية مصر العربية المعلن والواضح بدعم الحكومة الشرعية، إلى جانب موقفها الدائم والداعم للقضية الفلسطينية .

واستهل الدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية اللقاء بلمحة عن الجمعية وأهدافها وخدماتها وتطلعاتها ومؤكدا على دور المؤسسات التعليمية في جمهورية مصر العربية الهام في التربية الفكرية والتعليمية والثقافية وبث روح الوعي والمواطنة السليمة لدى الطلبة والشباب ومشيدا بدور الجامعات المصرية وحرصها الدائم على مصلحة الطلبة العرب بشكل عام والفلسطينيين بشكل خاص والدور الذي تقوم به الجامعات المصرية في خدمة المجتمع الفلسطيني من خلال سياستها واستراتيجيتها.

وقد اعرب الدكتور عثمان عن سعادته وفخره واعتزازه لما وصلت إليه الجامعات المصرية عبر تاريخ طويل من تطور ورقي يجمع ما بين اصالة وتاريخ الشعب المصري العريق والحداثة والتطور ومواكبة العصر حيث كانت وما زالت منبع و قبلة العلماء والادباء عبر الحضارات و العصور.

وأكد د.اياد عثمان على متانة العلاقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري، مشيدا بمواقف مصر وبالدور الذي يلعبه الرئيس المصري والحكومة المصرية لإحلال السلام في المنطقة ومشيدا بالعلاقة المتينة مع الشقيقة الكبرى مصر التي احتضنت القضية الفلسطينية منذ عقود طويلة مؤكدا على التآخي مابين الشعبين المصري والفلسطيني

واشار الدكتور اياد عثمان على أهمية مثل هذه الزيارات التي اطلع السفير خلالها على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها الفلسطينيون مشيرا الى صور المعاناة الفلسطينية و الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي والتي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنة ومطمئنة بسبب إجراءات الاحتلال التي تؤثر على الحياة اليومية اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا.

ودار اللقاء حول سبل تفعيل التعاون ما بين خريجي الجامعات والمعاهد المصرية في فلسطين والمؤسسات التعليمية والثقافية في جمهورية مصر العربية من تقديم منح دراسية ومشاركات بحثية وكذلك تسهيلات ومساعدات للطلبة الفلسطينين الذين يتلقون تعليمهم في مصر الشقيقة.

من جانبه شكر الدكتور اياد عثمان سعادة السفير المصري اشرف عقل على حفاوة الاستقبال وعلى الشروح القيمة التي قدمها عن الوضع وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.