الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات والاتحادات المهنية والقطاعية: يجب محاكمة بريطانيا

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 17:39 )
النقابات والاتحادات المهنية والقطاعية: يجب محاكمة بريطانيا
رام الله- معا- دعا المجلس التنسيقي للنقابات والإتحادات المهنية والقطاعية اليوم الخميس، إلى محاكمة الحكومة البريطانية على جريمة وعد بلفور الذي سلب الشعب الفلسطيني حقوقه التاريخية بالارض، وشرع عملية الإستيطان الإسرائيلي العنصري وارسى لها قواعد شرعية.
واكد المجلس التنسيقي أن هذه الجريمة ترتب عليها جرائم كثيرة ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته، ويجب ان تقدم الحكومة البريطانيا للقضاء الدولي.
وشدد المجلس التنسيقي على ضرورة اعتذار الحكومة البريطانية للشعب الفلسطيني عن الضرر المادي والمعنوي الذي ترتب على وعد بلفور وما لحقه من اثار، داعيا جماهير الشعب ومنستبي النقابات الى المشاركة الفاعلة في فعاليات رفض وعد بلفور ومرور عام على اصداره كل حسب البرنامج الوطني المعلن عنه.
يذكر أن المجلس التنسيقي للنقابات والإتحادات المهنية والقطاعية يضم نقابة المهندسين، ونقابة المحامين، ونقابة الاطباء البيطريين ونقابة المحاسبين ونقابة الطب المخبري، ونقابة الصيادلة، ونقابة اطباء الاسنان، ونقابة الاطباء، ونقابة المهندسين الزراعيين، واتحاد المعلمين، واتحاد البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونقابة الصحفيين.