الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اصدقاء الحياة والادارة العامة لمكافحة المخدرات تنفذان ورشة عمل تدريبية في نابلس

نشر بتاريخ: 25/01/2008 ( آخر تحديث: 25/01/2008 الساعة: 14:49 )
نابلس-سلفيت-معا- من منطلق التكامل والتنسيق بين المؤسسات الرسمية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني واستكمالا للدور الوقائي والتوعوي الذي تقوم به جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة، نظمت الجمعية بمقرها في نابلس وبالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات ورشة عمل تدريبية حول المخدرات وذلك لطلبة الخدمة الاجتماعية فيِ جامعة القدس المفتوحة- منطقة نابلس التعليمية.

حيث تحدث في بدايتها الدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية مرحباً بالطلبة ومستهلاً الورشة بالاشادة في دور الادارة العامة لمكافحة المخدرات الهام والصعب في حماية المجتمع الفلسطيني من انتشار ظاهرة المخدرات وكذلك مشيدا بدور ادارة الجامعة وحرصها الدائم على مصلحة الطلبة والدور المهني والانساني والوطني للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في الوقاية من المخدرات.

وقدم الرائد ماجد مشعطي مدير دائرة المعلومات في الادارة العامة لمكافحة المخدرات شرحا مفصلا خلال الورشة عن انواع المخدرات واقسامها الطبيعية والتصنيعية وماهية المواد الادمانية وعلاقة الادمان بالوراثة والفرق بين الادمان والتعود وكذلك تطرق لاسباب تعاطي المخدرات والنظريات المفسرة للادمان والعلامات والمؤشرات الدالة على التعاطي والادمان.

وتطرق مشعطي لدور الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ناحية ضبط المروجين وتقديمهم للعدالة وكذلك دور ادارة مكافحة المخدرات التوعوي والوقائي .

واشار الدكتور ماهر ابو زنط رئيس قسم علم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية ونائب رئيس الجمعية

ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة اللقاءات التثقيفية والتوعوية التي تنفذها الجمعية في شمال الضفة الغربية للحد من انتشار ظاهرة المخدرات.

هذا و دار نقاش وحوار وطرح أسئلة من قبل الطلبة حول الموضوع وقد تم الخروج بعدة مقترحات وتوصيات تخص الطلبة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام..