الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 3 مواطنين بمواجهات بين مشيعي جثمان الشهيد عوض وقوات الاحتلال في بيت امر - ومستوطن يدهس اخرين على الشارع الرئيسي

نشر بتاريخ: 25/01/2008 ( آخر تحديث: 25/01/2008 الساعة: 15:45 )
الخليل - معا - اصيب مواطنا من بلدة بيت امر بعد ان اقدم مستوطن على دهسهما على الشارع الرئيس عمدا مساء اليوم .

وافاد اهالي بيت امر ان سيارة للمستوطنين قامت بدهس المواطنين مفيد محمد محمود خليل (27عاما) واصيب بكسر في الجمجمة، ومعتز محمد خليل (20 عاما) الذي اصيب بكسر في الفخذ .

كما اصيب ثلاثة مواطنون برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم بين مشيعي الشهيد محمود عوض وقوات الاحتلال في بلدة بيت امر شمال الخليل.

وافاد مراسلنا ان مشيعي الشهيدد عوض هاجموا سيارة للمستوطنين على الشارع الرئيسي بالحجارة ، وقامت قوات الاحتلال على اثرها باطلاق الاعيرة النارية بشكل عشوائي لتفريق المشيعين ما ادى الى اصابة منذر يوسف عوض (30 عاما) بمطاط بالراس، فيما اصيب كل من علي عياد وسمير برغيث بالاختناق.

وكان عدد شهداء بلدة بيت أمر شمال الخليل، قد ارتفع الى ثلاثة بعد استشهاد الشاب محمود محمد عوض 17 عاماً، ظهر اليوم الجمعة.

وذكر أطباء في المستشفى الاهلي لـ "معا " بأن الشاب عوض وصل المستشفى وقد اصيب برصاصة في صدره، ولم تتمكن الطواقم الطبية من انقاذ حياته مما ادى لاستشهاده على الفور .

وكانت جنود الاحتلال الاسرائيلي قد اقتحموا بيت عزاء الشهيدين صبارنه في البلدة، اللذين نفذا عملية عتصيون، ودارت مواجهات بين أهالي البلدة والجنود اصيب على إثرها عددا من المواطنين باختناق بالغاز المسيل للدموع.

يذكر بأن الليلة الماضية استشهد كل من محمد فتحي صبارنة 21 عاما ومحمود خليل صبارنة 20 عاماً ، بعد محاولتهما تنفيذ عملية في مستوطنة عتصيون جنوب مدينة بيت لحم.

وقد اشتدت المواجهات بين جنود الاحتلال واهالي بلدة بيت امر على مدخل البلدة بعد تدخل المستوطنين في المواجهات الدائرة، حيث قام المستوطنون بإطلاق الرصاص على مواطنين البلدة .

وأفاد مسعفون بأنه أصيب جراء المواجهات المواطن موسى ابو ماريا 19 بشظايا في العين والاذن بعد اطلاق الرصاص عليه ، كما أصيب الشاب عبد الله طلعت سليمي، بشظية في الرأس من رصاص حي وتم نقلهما للمستشفى الاهلي لتلقي العلاج .

وأضافت هذه المصادر ، بعد إنتشار خبر استشهاد الشاب عوض ، أصيبت شقيقته بإنهيار عصبي بالاضافة الى عدة حالات إغماء في العائلة جراء وقع الخبر عليهم وتم معالجتهم ميدانياً .

وقال المسعفون لم نتمكن من اخلاء المصابين داخل البلدة جراء شدة المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال والمستوطنين .