الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب جامعة القدس

نشر بتاريخ: 03/11/2017 ( آخر تحديث: 03/11/2017 الساعة: 11:26 )
المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب جامعة القدس
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة، وفدا من طلاب جامعة القدس في ابو ديس الذين قاموا بجولة داخل البلدة القديمة من القدس وزاروا كنيسة القيامة.
وقدم المطران للوفد الطلابي المكون من 40 طالبا شرحا تفصيليا عن تاريخ كنيسة القيامة واهميتها وارتباطها الوثيق بالعقيدة والايمان المسيحي باعتبارها حاضنة القبر المقدس والذي يعتبر قبلة المسيحيين الاولى والوحيدة.
واكد على اهمية هذه الزيارات الميدانية لكي يتعرف الطلاب على مدينة القدس ويشاهدوا ما تحتضنه هذه المدينة المقدسة من مواقع تاريخية ودينية وحضارية وتراثية.
وقال" القدس عاصمتنا الروحية والوطنية وهذا ليس شعارا نردده فحسب بل نحن ننتمي الى مدينة القدس ونحن متشبثون ومرتبطون ومتعلقون بها وبمقدساتها وتاريخها وتراثها ، القدس عاصمتنا وستبقى كذلك رغما عن كل الاجراءات الاحتلالية التي تستهدف هذه المدينة ، وسياسات الاحتلال تطال كافة مفاصل حياة المقدسيين بما في ذلك مقدساتهم واوقافهم ومؤسساتهم ، الفلسطينيون يعاملون كالغرباء في مدينتهم وهم لم يكونوا يوما غرباء في مدينتهم المقدسة ، انهم يعاملون كالضيوف في حين ان الفلسطيني في مدينة القدس ليس ضيفا عند احد فهو في مدينته وفي احضان مقدساته ، نحن متعلقون بمدينة القدس وجذورنا عميقة فيها والقدس ستبقى لنا مهما حاولوا طمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من مكانتها وتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها".
وأضاف" صحيح اننا لا نملك ثروة طبيعية او نفطية ولا نملك ترسانة عسكرية او قوة اقتصادية ولكننا نملك ما هو اهم من هذا وذاك وهو الانسان الفلسطيني المثقف الوطني الاصيل المتمسك بانتمائه لهذه الارض والمدافع عن عدالة قضية شعبنا الفلسطيني التي هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين".
كما أجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات، أما اعضاء الوفد الطلابي فقد شكروه على كلماته ومواقفه ووضوح رؤيته وسعيه الدائم لابراز ما يحدث في القدس، معبرين عن تضامنهم مع كافة الشخصيات الوطنية المقدسية التي تقف في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس ومقدساتها واوقافها المستباحة.