الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير النائب جمال الطيراوي يناشد العاهل الاردني بضرورة التدخل لرفع الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/01/2008 ( آخر تحديث: 25/01/2008 الساعة: 17:07 )
رام الله -معا- ناشد الاسير النائب جمال الطيراوي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بضرورة التدخل لرفع الحصار عن قطاع غزة .

وقال الطيراوي في رسالة موجهة من داخل سجن مجدو بان الاردن يمثل الدرع الواقي للقضية الفلسطينية لما يمثله الاردن من ثقل سياسي في الشرق الاوسط والعالم باسره

واضاف" انه على المجتمع الدولي أن يدرك أن ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية لانه سيمهد الطريق لحل كافة النزاعات والازمات التي تعاني منها منطقة الشرق الاوسط".

واضاف قائلا" ان الوضع في قطاع غزة لايمكن ان يتحمل اكثر مما هو عليه الان وان الاردن الشقيق كان ولا زال السند الرئيسي للقضية الفلسطينية من خلال مواقفه السياسية التي نعتز بها والتي تسهم في تعزيز ودور القضية الفلسطينية ونأمل أن تسهم التحركات الحالية واعلان الرئيس الامريكى جورج بوش بالتزام الولايات المتحدة فى التوصل الى سلام عادل يؤدى في النهاية الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وايجاد حلول نهائية وشاملة للنزاع العربي الاسرائيلي".

وكان الملك الاردني عبد الله الثاني قد اعتبر في هذا الصدد أن القضية الفلسطينية تشكل جوهر النزاع العربي الاسرائيلي، مؤكدا الحرص على التوصل الى تسوية سياسية عادلة ودائمة لهذه القضية بالاستناد الى قرارات الشرعية الدولية وبنود خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.