الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "حسام" إسرائيل اعتقلت 207 فلسطينياً خلال الشهر الجاري وتسيء معاملة الأسرى بالسجون

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 01:05 )
رام الله -معا- كشف مركز الأسرى للإعلام التابع لجمعية الاسرى و المحررين "حسام" ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 207 فلسطينياً، جلّهم من الضفة الغربية، خلال الشهر الجاري يناير الذي شهدت الأيام الأخيرة منه حملة مكثفة ضدّ نشطاء في حركتي فتح والجهاد الاسلامي .

حيث احتلت مدينة نابلس صدارة قائمة مدن الضفة الغربية في عدد الاعتقالات حيث بلغ عدد المعتقلين فيها 68 فلسطينياً وذلك جراء الاقتحامات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال للمدينة.

وقال المركز في بيان وصل وكالة معا ان قوات الاحتلال اعتقلت خلال الأيام الخمسة الأخيرة من هذا الشهر نحو 73 فلسطينيا، مشيراً إلى أن عدداً قليلاً من المعتقلين هم من قطاع غزة اعتقلتهم قوات الاحتلال اثناء توغلها جنوب قطاع غزة .

وأضاف ان حملة الاعتقالات طالت مختلف الإعمار والفئات، مشيرا إلى أن من بين المعتقلين افراد من الاجهزة الامنية، وأصحاب مؤسسات خيرية واجتماعية، فضلاً عن كوادر و اعضاء مناطق من حركة فتح في الضفة الغربية .

واستعرض تقرير نشره المركز اليوم أوضاع الأسرى والمعتقلين البالغ عددهم نحو اكثر من عشرة آلاف في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وأشار إلى أن الأسرى يعيشون في ظل أوضاع صحية ونفسية مأساوية.

ولفت إلى أن إدارات السجون تماطل في تقديم العلاج للمرضى من الأسرى والمعتقلين، فضلاً عن حرمانهم من النوم لساعات طويلة، علاوة على انتشار الحشرات في السجون، اضافة إلى الضغط النفسي والتعذيب الجسدي.