الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز الشاعر أبو شاويش والناشط الخطيب بجائزة الشباب العربي المتميز

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 06/11/2017 الساعة: 21:24 )
فوز الشاعر أبو شاويش والناشط الخطيب بجائزة الشباب العربي المتميز

غزة -معا - حصل الناشطان المجتمعيان، الكاتب والشاعر عمر فارس أبو شاويش، والناشط حسين خليل الخطيب على جائزة الشباب العربي المتميز على مستوى الوطن العربي لعامها الـ 11 من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة التابع لجامعة الدول لعربية.

وقالت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة " لقد قمنا بمنح الجائزة للشباب المبدع في الوطن العربي، نتيجة قيامهم بأعمال متميزة علي ارض الواقع داخل دولته أو على مستوى الاقليم العربي قدم بها خدمات وطنية متميزة استفاد منها ابناء دولته او ابناء عروبته .

والشاعر عمر فارس أبو شاويش الذي حصل على الجائزة في مجال الثقافة والأدب، ناشط مجتمعي بارز من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، له إسهامات مختلفة على الصعيد المجتمعي والشبابي والثقافي والفكري، وحصل على العديد من الجوائز الدولية والعالمية .

وشارك أبو شاويش في العديد من المؤتمرات الدولية والعربية والمحلية، وأسس العديد من الجمعيات والهيئات الشبابية وقدم مبادرات متميزة في مجال الثقافة والأدب والعمل المجتمعي ، ويعتبر من القيادات الشبابية أصحاب الخبرات في القيادة والتخطيط وبناء القدرات والعمل الإبداعي .
فيما الناشط حسين خليل الخطيب والذي حصل على الجائزة في مجال العمل التطوعي، ناشط مجتمعي وشبابي ريادي بارز من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، من القيادات الشبابية الواعدة الذي تركوا بصمتهم في العمل المجتمعي، لا سيما دوره في رفد العمل التطوعي وشكل نواة أساسية للعمل الشبابي على مستوى قطاع غزة .


وللخطيب مبادرات شبابية متنوعة ، وله خبرات في مجالات مختلفة، وله دور في العمل القيادي وصاحب أفكار متجددة ونوعية ، ومن الشباب المبدع والمثقف منذ سنوات طويلة .
ويقود الخطيب مؤسسات دولية شبابية هامة في قطاع غزة إلى جانب دوره في تأسيس العديد من الجمعيات والهيئات الشبابية جنباً إلى جنب مع صديقه الشاعر عمر فارس أبو شاويش .
ولأبو شاويش والخطيب أدوار وتجارب وأفكار مشتركة أخذت صداها داخل أروقة المجتمع الفلسطيني، وشاركا في تقديم العديد من المبادرات وتأسيس العديد من الجمعيات والتجمعات الشبابية، والتي كان آخرها نادي الإعلام الاجتماعي في فلسطين وكان لهما الدور الأبرز والكبير في تقوية النادي ونقله بشكل نوعي ليأخذ مكانته المرموقة في المجتمع الفلسطيني .
ومؤخراً عام 2017 أسس أبو شاويش والخطيب مؤسسة دار المعرفة للتنمية والتطوير في مخيم النصيرات وهي مؤسسة ذات طابع مجتمعي تعليمي إبداعي تنموي .
ومن المقرر أن يشارك أبو شاويش والخطيب في مؤتمر دولي في إحدى الدول العربية لم يعلن عنها المجلس حتى اللحظة ، وذلك لاستلام الجائزة أمام لفيف من الرؤساء والسفراء وشخصيات عربية بارزة .