الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي قادة المعارضة العمالية ببريطانيا ويحاضر في البرلمان

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 11:31 )
البرغوثي يلتقي قادة المعارضة العمالية ببريطانيا ويحاضر في البرلمان
لندن -معا - التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بقادة المعارضة العمالية في بريطانيا ومن ضمنهم وزراء الخارجية و الدفاع و المواصلات في حكومة الظل المعارضة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي.
كما التقى في مقر النقابات العمالية بقادة الحركات النقابية والمجتمع المدني و نشطاء حملة لمقاطعة و بقيادة لجان التضامن البريطانية مع فلسطين. كما ألقى البرغوثي كلمة في البرلمان البريطاني بحضور عدد من النواب و القادة البريطانيين.
وشرح البرغوثي طبيعة منظومة الاحتلال و الابارتهايد العنصري التي أسس لها وعد بلفور و التي تسعى الحكومة الاسرائيلية لتكريسها عبر التوسع الاستيطاني الاستعماري، واكد ان نضال الشعب الفلسطيني سيستمر دون هوادة حتى تحقيق الحرية و العدالة في فلسطين.
ودعا النشطاء و المسؤولين البريطانيين للضغط على حكومتهم للاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور، وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به ، والى الاعتراف بفلسطين وحقوق شعبها و الى وقف التعاون مع حكومة الاحتلال التي تواصل خرق القانون الدولي.
وأشاد البرغوثي بالمظاهرة الشعبية الكبرى التي تحدث أمامها وضمت عشرات الآلاف من البريطانيين الذين تظاهروا ضد وعد بلفور و تأييدا لفلسطين و حريتها ، وقال البرغوثي "لقد كسبنا الراي العام وخاصة بين الشباب الذين يواصلوا الانضمام لحركة المقاطعة"، و أشار الى الاستطلاع الاخير في بريطانيا و الذي يظهر ان ٧٠٪ من الشباب يؤيدون حقوق الشعب الفلسطيني ويعارضون السياسات الاسرائيلية.